الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

الدكتور أحمد شلبى: "تطوير مصر" تقدم استدامة حياة بمشروعاتها

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 06:28 م
الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير

اعتمدت منهجية شركة “تطوير مصر” منذ انطلاقها فى السوق العقاري فى 2015 على تنفيذ مدن مستدامة ذكية وسعيدة توفر أعلى جودة حياة لسكان المشروعات، كما تساهم في الحفاظ على البيئة من التلوث.

الدكتور أحمد شلبى: "تطوير مصر" تقدم استدامة حياة بمشروعاتها
الدكتور أحمد شلبى: "تطوير مصر" تقدم استدامة حياة بمشروعاتها

استعراض تجربتنا وجهودنا لتقليل الانبعاثات الكربونية خلال مؤتمر COP27

واُختيرت شركة «تطوير مصر» للحديث عن تجربتها في تنفيذ المجتمعات المستدامة وجهودها لتقليل الانبعاثات الكربونية والحلول التي تم اتخاذها لتحقيق ذلك الغرض في مؤتمر COP27 .

وأكد الدكتور أحمد شلبي ،الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، أن الشركة تقدم عبر مشروعاتها أعلى معايير الاستدامة والتى لا يقصد بها البناء فقط ولكن استدامة الحياة بصورة عامة.

أوضح ان الشركة تقدم نموذجاً للمدن المتكاملة والتى تشمل وحدات سكنية تناسب شرائح متنوعة من العملاء كذلك خدمات تجارية وادارية وترفيهية وتعليمية وطبية .

الحلول التكنولوجية

وتسعي « تطوير مصر « تسعى لإدخال أحدث التقنيات والمفاهيم الخاصة بالحلول الذكية والمستدامة في جميع المشروعات من خلال إقامة حلول الإنارة وكابلات الألياف الضوئية وعدادات المياه والكهرباء والمحولات ومحطات الكهرباء ومحطات معالجة مياه الصرف وتحلية مياه البحر وتوفير وسائل المواصلات في مشروعات الشركة.

وتصل استثمارات الشركة في الحلول التكنولوجية الذكية بمشروعاتها إلى نحو 4.5 مليارات جنيه، تتضمن بنية تحتية ذكية من «شنايدر».

الاتفاق مع «هواوي» العالمية لتطوير البنية التحتية والاستفادةمن إنترنت الأشياء (IoT)

ووقعت الشركة اتفاق مع «هواوي» العالمية من أجل تطوير البنية التحتية وتوفير حلول ذكية، وتعمل على توفير حلول المدن المستدامة والذكية بالاستفادة من إنترنت الأشياء (IoT)، بدءًا من تطبيقات أجهزة الاستشعار وبرامج تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة، وصولًا إلى البنية التحتية.

نستهدف إنشاء مركز بيانات واحد لكل مشروعات الشركة

ومن المقرر استهداف إنشاء مركز بيانات واحد لكل مشروعات «تطوير مصر» يسمح بالوصول إلى التحليلات القائمة على البيانات الدقيقة للمساعدة في تقييم سلوكيات العملاء، وبناء على ذلك يتم اتخاذ قرارات أكثر ذكاء واستدامة، مثل التحكم في إنارة الشوارع وشبكات المياه والكهرباء ونظم الأمان وكاميرات المراقبة وخفض التلوث وتوفير أنظمة ري ذكية.

وتقدم شركة «أورانج» خدمات نقل البيانات اللاسلكية Triple Play، وهي خدمات متكاملة تشمل الإنترنت الفائق السرعة وقنوات التلفاز العالية الجودة عبر الإنترنت (IPTV) والاتصالات الهاتفية الثابتة باستخدام كابلات الألياف الضوئية.

فوكا باي

دراسة ادخال الخدمات التعليمية بـ « فوكا باي « لتحقيق الاعاشة الكاملة الاستعانة بشركة أمريكية متخصصة في تنفيذ شبكات الري

وتحرص شركة « تطوير مصر « تنفيذ خدمات متكاملة تحقق الاعاشة الكاملة لمشروعها « فوكا باي « بالساحل الشمالي.

وقال المهندس أحمد شلبي أن الشركة ستدرس إدخال الخدمات التعليمية لتحقيق الاعاشة الكاملة بالمشروع .

ويقام مشروع «فوكا باي» على مساحة مليون متر مربع (220 فدانًا) بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وتبلغ استثمارات المشروع نحو 4 مليارات جنيه بخلاف الاستثمارات الفندقية، ويضم 2500 وحدة.

منهجيتنا ترتكز على تنفيذ مدن مستدامة ذكية وسعيدة

وتنفذ شركة « تطوير مصر « أكبر « لاجون فى الساحل الشمالي على مساحة 100 ألف متر، وتتم إدارة الـ«لاجون» من قِبَل أكبر شركة عالمية، وهي «كريستال لاجون»، وتم توفير تقنيات تحكم من خلال تلك الشركة في عملية إدارة الـ«لاجون» من مقرها في شيلي، وتتم المراقبة دوريًّا وإبلاغ الشركة في حال طلب أي إصلاحات.

وتتم عمليات المراقبة والتحكم داخل غرف بتقنية ونظام MTS، ويتم استخدامه في مصر للمرة الأولى، ويضمن تحقيق نقاء المياه واستخدام كيماويات أقل 100 مرة من المستخدمة في حمَّامات السباحة والتقنيات التقليدية، كذلك يستخدم طاقة أقل 2% من حمَّامات السباحة.

النقل المستدام

وستوفر شركة « تطوير مصر « للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة وسائل نقل مستدامة مثل الأوتوبيسات والسيارات الكهربائية وعربات الجولف، وأيضًا الدراجات والتاكسي المائي، وقد حرصت الشركة على ان تصبح الشواطىء قريبة من الخدمات والوحدات لتقليل الحاجة الى المواصلات.

وراعت الشركة في تخطيط «فوكا باي» توفير بنية أساسية مناسبة للتعامل مع السيول والنوَّات والتغيرات المناخية.

الطاقة النظيفة

ويتوافر بمشروع «فوكا باي» محطة تحلية مياه بالنظام الأمريكي RO، وتقوم بإنتاج 7000 متر مكعب من المياه يوميًّا، ،كما يتم تنفيذ محطة معالجة لمياه الصرف الصحي باستخدام تكنولوجيا المعالجة البيولوجية الثلاثية بطاقة إجمالية 2800 متر مكعب يوميًّا، وتم إنهاء الوحدة الأولى منها بطاقة 1400 متر مكعب.

ويتم تنفيذ 4 خطوط كهرباء بطاقة 18 ميجا فولت أمبير يوميًّا، وتم إمداد المشروع بكابلات على 60 كيلومترًا.

وشدد على الاستعانة بشركة أمريكية متخصصة في تنفيذ شبكات الري، بالإضافة إلى تنفيذ أعمدة إنارة بأحدث تقنيات الحفاظ على الطاقة، وكذلك عدادات ذكية وآلية مبتكرة للتخلص من المخلفات.