الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

الرئيس التنفيذى لـ" شنايدر إليكتريك"على هامش مؤتمر المناخ COP27:مركز الإستدامة يهدف الى توعية المواطنين بتقنيات التغلب على التحديات البيئة

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 01:23 ص
أصول مصر

الخطة الخمسية للشركة ستركز على الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته

لخصنا مبادي الإستدامة الـ 17 فى 6 توجيهات عامة

أقامت شركة " شنايدر إليكتريك " مؤتمر صحفى على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 ، للاعلان عن خطتها واطلاق مركز للاستدامة والتحول الرقمي فى شرم الشيخ .

وحضر المؤتمر الذى اقامته " شنايدر إليكتريك " الفريق كامل الوزير وزير النقل والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من قيادات الشركة .

وأفتتح وزير النقل، مركز شنايدر اليكتريك للاستدامة والتحول الرقمي والذي سيتيح لزوار المؤتمر والمشاركين فرصة التعرف على الحلول التكنولوجية المتنوعة والمتقدمة للشركة وجهودها في مجال الاستدامة كما سيعمل الجناح كمحاكاة لقصة الاستدامة للشركة، والتي تعرض حلول وخدمات شنايدر إلكتريك، من التكنولوجيا ذات الجهد المتوسط إلى السيارات الكهربائية والمدن الذكية وحلول النقل، والشبكة الصغيرة، والطاقة الشمسية والوصول إلى الطاقة بالإضافة إلى الأجزاء المتعلقة بالتنمية البشرية والمجتمعية وبرامج التدريب التي يتم تقديمها للكهربائيين والطلاب.

وقال المهندس وليد شتا الرئيس التنفيذي لشركه شنايدر اليكتريك فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " ، أن الشركة قررت انشاء مركز للاستدامة والابتكار خلال مؤتمر المناخ COP27 وتهدف من خلاله الى توعية الشباب والطلبة والمواطنين وايضاً متخذى القرار بالحلول التقنية المتوافرة للتغلب على مشكلات التحديات المناخية وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة وكذلك كيفية تحقيق البنود الـ 17 للاستدامة .

واوضح ان الشركة لخصت البنود الـ 17 للاستدامة فى 6 توجيهات عامة ووضعت لهم حلول فنية تقوم بتطبقيها وتقديمها لمستخدمي الطاقة سواء الكهربائية او غير الكهربائية .

وتابع" هناك توجيه منهم يتعلق بالمساواة وهو امر تهتم به الشركة بصورة كبيرة فهناك مساواة بين المقيمين بالمدن الحيوية والنائية ومساواة بين الرجل والمراة وكل تلك الحلول تطرح بطرق مختلفة فى مركز الابتكار " .

واوضح ان الشركة تتوقع استمرار تواجد المركز بعد انتهاء فعاليات COP27 لمدة شهر او اثنين واستمرارهه فى تقديم خدمات توعية للمجتمع مشيراً الى ان الشركة لاتركز حالياً على قيام المركز بدور تجاري .

واشار الى انه يتم اتاحة خدمة تدريب للشباب على استعمال بعض التقنيات المستدامة التى تم اسخدامها فى مشروعات كبري وتم امس الاعلان عن اسم المشروعات الفائزة في مسابقة “التحدي الأخضر للاستدامة” Green Challenge والتى تم اقامتها بالتعاون مع جامعة الملك سلمان الدولية فى جنوب سيناء و استمرت لأكثر من شهرين .

و تم الإعلان عن الفائزين في احتفالية خاصة بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك في مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة بمدينة شرم الشيخ.

واوضح ان الشركة تعمل فى مصر منذ 35 عاماً وتتواجد فى مصر بـ 3 مصانع كبري فى بدر والعاشر من رمضان وتقوم تلك المصانع بالتوريد للشرق الاوسط وافريقيا وتحرص الشركة على تطوير منظومتها فى مصر بصورة دورية. 

و فيما يخص خطه شنايدر الخمسية فى مصر قال الرئيس التنفيذى للشركة " سيتم التركيز على العنصر البشري وتنمية مهاراته بصورة دورية باعتباره العنصر الاهم بالمنظومة كما سيتم تطوير المصانع وضخ استثمارات جديدة فى التقنيات المقللة للانبعاثات الكاربونية وسيتم التعاون فى ذلك الصدد مع مؤسسات الدولة والجامعات ونقابة المهندسين لابتكار حلول مستمرة للحفاظ على البيئة والتوافق مع الاستدامة " .