الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التضامن: أخطاء السائق يجب ألا يتحملها الركاب وحادث الدقهلية محزن

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 07:02 م
أصول مصر

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة صرف التعويضات فى حادث أتوبيس الدقهلية، بحسب ما أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فى وقت سابق.

 

دعم الأهالي ماديًا ونفسيًا

 

وقالت إن رئيس الوزراء وجه بدعم الأهالي بكل ما يمكن سواء ماديًا أو نفسيًا، والتأكد من أن المصابين في حالة تحسن دائم، بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظ الدقهلية.

 

أخطاء السائق يجب ألا يتحملها الراكب

 

وأضافت أنه أمر حزين، مشيرة إلى كثرة حوادث السيارات رغم أن الطرق منظمة والمرور في حالة جيدة، وشددت على أن أخطاء السائق يجب ألا يتحملها الراكب، واقدمت بتعازيها لأسر الضحايا.

وقالت وزيرة التضامن إن التعويضات تصرف طبقًا للقرارات الوزارية ذات الصلة، والوزارة تعود إلى رئيس الوزراء عند تخطي حدود التعويضات المقررة من أجل الموافقة على الاستثناء.

 

مبالغ التعويضات تصرف من المؤسسة العامة للتكافل

 

ولفتت إلى أن مبالغ التعويضات تصرف من المؤسسة العامة للتكافل، مضيفة: الجمعيات الأهلية تسارع دائما في تلك الأحداث وتتعاون معنا، ونولي أهمية للأسر التي تفقد عائلها، ونتأكد من دخول الأطفال للمدارس، وكون السيدة في مأمن.

 

الدعم الشهري والرعاية الصحية

 

وأكدت أن دور الوزارة لا يتوقف عند دفع التعويضات المالية، والأرواح التي فاضت إلى ربها بمثابة صدمة لكل أسرة، ودورنا مرتبط بتقديم الدعم النفسي والتعويضات المالية، والدعم الشهري والرعاية الصحية».

وشهد طريق ميت غمر المنصورة السريع، سقوط أتوبيس محمل بالركاب داخل المياه بترعة المنصورية أمام مركز أجا، وتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير البحث الجنائي بورود بلاغ من مركز شرطة أجا، بسقوط أتوبيس محمل بالركاب داخل المياه أمام مركز أجا.

 

استمرار أعمال حصر عدد ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية

 

وانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ محل الواقعة، وتبين سقوط أتوبيس محمل بالركاب في المياه، وتم استدعاء قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف، والتي قامت باستخراج عدد من الركاب ما بين مصابين وضحايا، وما زالت عمليات الحصر للأعداد مستمرة.

إقرأ أيضاً.. التضامن: صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث أتوبيس ترعة المنصورية

إقرأ أيضاً.. قوات الإنقاذ تعثر على أم تحتضن طفلتيها ضحايا فى حادث أتوبيس الدقهلية