الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة يوجه بتطوير وتحديث مكتب صحة شيراتون ومدينة نصر أول

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 03:41 ص
أصول مصر

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال زيارة مفاجئة لمكتب صحة مدينة نصر أول، ومكتب طبي شيراتون، بزيادة المستلزمات الطبية والخامات الطبية اللازمة لعيادة الأسنان، بحيث تتناسب مع عدد المترددين على العيادة.

 

دعم المركز الطبي لشيراتون بأجهزة حديثة وتوفير أماكن انتظار إضافية للمترددين

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير رصد خلال زيارته، عدد من الملاحظات الخاصة بتوافر المستلزمات وصيانة الأجهزة وتحديثها، بالإضافة إلى مستوى النظافة العامة، وأماكن انتظار المترددين على مكتب الصحة والمركز الطبي.

 

دعم عيادة الأسنان والنساء والتوليد ومعمل التحاليل بمركز طبي شيراتون

 

ووجه وزير الصحة والسكان بدعم عيادة الأسنان وعيادة النساء والتوليد ومعمل التحاليل بمركز طبي شيراتون بأجهزة حديثة، نظراً لتقادم الأجهزة الحالية.

 

الوزير وجه أيضاً بتوفير أماكن انتظار إضافية بمكتب الصحة والمركز الطبي

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير وجه أيضاً بتوفير أماكن انتظار إضافية بمكتب الصحة والمركز الطبي، حتى تستوعب أولياء الأمور المترددين لتطعيم ابنائهم.

كما وجه بضرورة الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وشبكة الكهرباء، ودعم المركز الطبي ومكتب الصحة بعمال نظافة إضافيين للحفاظ على مستوى نظافة المكان، وحماية العاملين والمترددين من المواطنين.

 

ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامات والقفازات أثناء عمليات التطعيم

 

وشدد وزير الصحة خلال جولته المفاجئة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامات والقفازات أثناء عمليات التطعيم، وذلك في إطار الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مع توزيع إرشادات التطعيمات مطبوعة، وعدم اقتصار ذكرها شفويا على المترددين.

 

التطعيمات الإجبارية للأطفال

 

وتقدم مكاتب الصحة عدد من الخدمات، مثل التطعيمات الإجبارية للأطفال، والحملات القومية للتطعيم، واستخراج شهادة الميلاد وشهادة الوفاة، والكشف المبكر عن نقص هرمون الغدة الدرقية في الأطفال.

إقرأ أيضاً.. وزير الصحة: نستهدف القضاء على مسببات الأمراض وليس علاجها فقط

إقرأ أيضاً.. «الصحة العالمية»: مصر قادرة على مواجهة الأمراض المعدية

إقرأ ايضاً.. على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27.. رئيس "الرعاية الصحية" يشارك جلسة حول "سياسات التمويل الأخضر في ظل مواجهة تحديات المناخ"

إقرأ أيضاً.. على هامش فعاليات مؤتمر المناخ.. "السبكي" يستقبل وفد من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء