الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الظلام يهيمن على مناطق واسعة فى أوكرانيا جراء القصف الروسى للبنية التحتية

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 07:58 ص
أصول مصر

تسببت الضربات الروسية على منشآت للطاقة الأوكرانية، بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء المولدافي أندريه سبينوتشهد، فى انقطاع على نطاق واسع للتيار الكهربائي.

 

القصف الروسي لنظام الطاقة الأوكراني

 

وكتب سبينو على صفحته بمنصة التواصل الاجتماعى فيسبوك: نتيجة القصف الروسي لنظام الطاقة الأوكراني، نشهد انقطاعات كبيرة في الكهرباء في كل أنحاء البلاد.

فيما كانت مولدوفا تواجه أصلاً مشكلات كبيرة في الطاقة لأسباب مرتبطة بالحرب في أوكرانيا، وقصفت روسيا على مدى أسابيع، شبكة الكهرباء والمنشآت الأخرى بالصواريخ، والطائرات المسيرة المتفجرة.

 

مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وإصابة ستة جراء الضربات

 

وتعرضت منشآت للبنية التحتية في كييف للقصف، كما أعلن رئيس البلدية فيتالي كليتشكو، بعد سلسلة انفجارات سمع دويها مراسلو وكالة "فرانس برس" في العاصمة الأوكرانية، وأعلنت الإدارة العسكرية في المدينة مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وإصابة ستة جراء الضربات.

وقالت الإدارة العسكرية في مدينة كييف على تطبيق تليجرام إنه نتيجة للهجوم تضرر مبنى سكني من طابقين، وقتل 3 أشخاص وأصيب 6.

وكتب رئيس البلدية على "تليجرام": العدو يشن ضربات صاروخية على البنية التحتية الحيوية في مدينة كييف، ابقوا في الملاجئ حتى انتهاء حالة التأهب الجوي.

وأضاف بعد فترة وجيزة في رسالة منفصلة: دوّت انفجارات أخرى في أحياء مختلفة، مشيرا إلى أن خدمات الإسعاف وأطباء في طريقهم إلى المواقع المتضررة. وكما أفاد رئيس بلدية كييف بقطع التيار الكهربائي لأسباب طارئة في أحياء معينة من العاصمة، وكان قد أعلن بعد ذلك بقليل انقطاع إمدادات المياه أيضا في المدينة.

وأشار صحفي في وكالة "فرانس برس" إلى أن منطقة شمال كييف كانت من دون كهرباء بعد سلسلة من الانفجارات، كما لوحظت مشكلات في شبكة الهاتف المحمول في العاصمة.

وأفاد رئيس بلدية لفيف في غرب أوكرانيا أندريه سادوفي بأن المدينة بكاملها تعاني انقطاعا في التيار الكهربائي، وحذر من احتمال مواجهة مشكلات في إمدادات المياه.

إقرأ أيضاً.. أوكرانيا فى انتظار شتاء صعب ومنظمة الصحة العالمية تحذر من كارثة

إقرأ أيضاً.. أوكرانيا تستهدف مجموعة واسعة من القيادات الروسية بعقوبات

إقرأ ايضاً.. وزير الدفاع الأمريكى: استخدام بوتين السلاح النووى فى أوكرانيا غير مستبعد