الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

إيلون ماسك يمنح أكبر تحفيزات إلى أبل وأمازون لاستعادة إعلاناتهما على تويتر

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 09:49 ص
أصول مصر

 

تخطط شركة أمازون الأمريكية أكبر منصة بيع تجارة إلكترونية فى العالم وشركة أبل أكبر منتجة لموبايلات آيفون والأجهزة الإلكترونية الفاخرة فى العالم لاستئناف الإعلان على موقع تويتر العالمى للتواصل الاجتماعى والسياسى بعد أن أرسل الملياردير إيلون ماسك أغنى أثرياء العالم والذى اشترى شركة تويتر مؤخرا خطابات إلى الوكالات الإعلانية يؤكد فيها أنه سيمنح تحفيزات نقدية كبرى للشركات العالمية لتشجيعها على وضع إعلاناتها على أكبر منصة تغريدات فى العالم.   

 

 

 وأعلنت شركة تويتر أنها أوضحت فى خطاباتها للوكالات الإعلانية أنها ستمنح أكبر تحفيزات مالية فى تاريخ منصة التغريدات الاجتماعية والسياسية لتوفير السيولة المالية الكافية للإنفاق على منصة تويتر بعد أن ابتعدت الشركات الأمريكية والعالمية الكبرى مثل أمازون وأبل عن تويتر بعد أن اشتراها المليارير إيلون ماسك وأبدى سياسة عدوانية ضد هذه الشركات وخصوصا أبل. 

     رسائل من تويتر لاستمالة شركتى أبل وأمازون

 

وذكرت وكالة رويترز أن الشركات الأمريكية العالمية الكبرى مثل أمازون وأبل تلقت رسائل من شركة تويتر توضح أنها مؤهلة للجصول على قيمة مضافة بنسبة 50% لتصل إلى مليون دولار كحد أقصى إذا كانت الزيادة فى إنفاقها على الإعلانات وصلت إلى 500 ألف دولار. 

 

 

وأكدت شركة تويتر فى تغريدة على منصتها أن شركة أمازون الأمريكية تخطط لاستئناف إعلاناتها بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار فى السنة ولكن بعد أن تعدل شركة تويتر بعض الثغرات الأمنية لحماية الإعلانات  غير أن مصدر موثوق بالشركة أكد أن أمازون لم تتوقف أبدا عن الإعلان على مواقع تويتر للتغريدات العالمية.

أبل أكبر شركة فى العالم تقدم إعلاناتها على تويتر

 

وكتب الملياردير إيلون ماسك تغريدة على تويتر أعلن فيها أن أبل أكبر شركة فى العالم تقدم إعلانات على تويتر والتى تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار سنويا قد عادت مرة أخرى لتعرض جميع إعلاناتها على منصة التغريدات بحسب تقرير نشرته اليوم وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء والأبحاث المالية والاقتصادية والسياسية وغيرها.

 

 

وأعلن أيضا مايزاوا مؤسس شركة زوزو اليابانية للموضة والأزياء ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة  أنه اتفق مع إيلون ماسك على الإعلان عن جميع منتجاته المختلفة على منصة تويتر بمبالغ ضخمة بدءا من العام القادم.

الملياردير إيلون ماسك يسرح آلاف الموظفين بعد شرائه تويتر

 

وقام الملياردير إيلون ماسك خلال أول شهر له من ملكيته لشركة تويتر بتسريح آلاف الموظفين ومنهم المختصون بتعديل المحتويات الإعلانية للشركات الكبرى وحمايتها من أى انتهاكات أمنية من الهاكرز مما أثر سلبا على صناعة الإعلانات الأمريكية ولاسيما التى تضع تغريداتها على مواقع تويتر.

 

 

وتوقفت شركات عالمية عديدة مثل جنرال مليز الأمريكية متعددة الجنسيات للمنتجات الاستهلاكية ووحدة أودى الألمانية للسيارات الفاخرة فى الولايات المتحدة عن وضع إعلاناته على تويتر منذ استحواذ الملياردير إيلون ماسك عليها مما جعل صاحب شركة تيسلا للسيارات الكهربائية يعلن عن انخفاض شديد فى إيرادات الإعلانات على شركته تويتر التى اشتراها مؤخرا.

إعلانات أبل تعود ‏على منصة تويتر

 

وأعلن الملياردير الأميركي، إيلون ماسك أن شركة أبل استأنفت الإعلان بشكل كامل ‏على منصة التواصل الاجتماعي تويتر وأن صناعة آيفون ‏ ‏هي أكبر شركة معلنة على منصة التغريدات ويأتي ذلك بعد خمسة أيام من اتهام ماسك  بأنشركة أبل مناهضة لحرية ‏التعبير والآراء المعتدلة.

 

 

 كما اتهمها بوقف الإنفاق على الإعلانات مما أثار ‏التكهنات بشأن معركة محتملة بينه وبينها لأن شركة أبل هددت أيضاً بإزالة تويتر من متجر أبل ستور ‏للتطبيقات ولكن بعد أن اجتمع إيلون ماسك مع تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل انتهى الخلاف بينهما لدرجة أن كوك أكد بأن الشركة لم تفكر أبدا  بإزالة منصة التغريدات من متجرها للتطبيقات.‏