الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

فواتير الطاقة تلتهم 10% من ميزانية الأسر البريطانية

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 03:07 ص
أصول مصر

تتسبب موجة البرد الشديدة التي ضربت بريطانيا، في تراجع درجات الحرارة إلى ما تحت درجة التجمد.

البحث عن مساعدات

هذا ودفعت تلك الظروف العديد من البريطانيين إلى البحث عن مساعدات للتغلب على البرد القارس.

 بينما تلتهم فواتير الطاقة حوالي 10% من ميزانية الأسر البريطانية، في ظل ما يسمى بـ«فقر الوقود».

الجمعيات الخيرية

ووفقا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، فقد أوضحت أن هناك العديد من الجمعيات الخيرية مثل جمعية "Warm and Well"، التي تقدم النصائح والأموال للأشخاص الذين يعانون في مواجهة فواتير الطاقة.

يأتي هذا في وقت يعاني فيه الكثير من البريطانيين وسط ارتفاع كلفة الطاقة، مما ساعد على رفع معدل التضخم في البلاد إلى أكثر من 10%.

10% من ميزانية الأسر البريطانية

 بينما تلتهم فواتير الطاقة حوالي 10% من ميزانية الأسر البريطانية، في ظل ما يسمى بـ"فقر الوقود"، فيما ذكر مدير المجتمعات في منظمة "National Energy Action" غير الربحية، بيتر سومبي: "هناك أعداد كبيرة بدرجة لا يمكن تصورها، ممن يعانون من صعوبات لا يمكن تصورها، مقارنة بالأعداد قبل عام أو أكثر".

يأتي ذلك وسط تقديرات بأن 6.7 مليون أسرة تعاني من فقر الوقود، في حين أشار استطلاع لمكتب الإحصاءات الوطنية البريطانية، في ديسمبر الجاري، إلى أن حوالي ربع البالغين في بريطانيا يكافحون للحفاظ على دفء غرف منازلهم.

فواتير متضخمة للغاز والكهرباء

وقال ثلثهم إن تقليل التدفئة يضر بصحتهم، فيما تخطط الحكومة البريطانية لإنفاق 25 مليار جنيه استرليني، أي ما يوازي 30 مليار دولار، للحد من ارتفاع أسعار الطاقة خلال الشتاء الحالي.

 إلا أن الأسرة البريطانية ستظل تواجه فواتير متضخمة للغاز والكهرباء، بكلفة تصل إلى حوالي 2500 جنيه استرليني، أي حوالي 3000 دولار في المتوسط.