الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

رسميًا.. "تسلا" تنفي مزاعم إغلاق مصنعها في الصين

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 11:56 م
أصول مصر

نفت شركة تسلا الأنباء بخصوص إيقاف العمل في مصنعها بالصين، حيث أكدت على عدم دقة هذه الأخبار.

صيانة فنية

وأوضحت أن التوقف الذي حدث، حدث فقط في خط الإنتاج بمصنع شانغهاي من أجل صيانة فنية، في حين أن ورش المنشأة التي تنتج ركائز الشحن ستواصل عملها بصورة طبيعية.

وكانت وكالة رويترز قد نشرت أن مصنع شانغهاي قد أوقف عمله منذ يوم 25 ديسمبر الجاري، وعزت ذلك إلى وباء فيروس كورونا، بجانب تراجع الطلب على السيارات الكهربائية في الصين.

المصنع سيواصل كفاءة الإنتاج الممتاز

وذكرت الشركة أن المصنع سيواصل كفاءة الإنتاج الممتاز في 2022، وسيتم تنفيذ الصيانة في خط إنتاج السيارات كما هو مخطط له هذا الأسبوع، وفي الوقت نفسه، بعد عام من العمل الشاق، أخذ العمال أيضًا استراحة أثناء فترة صيانة خط الإنتاج.

 كما أشارت إلى أن أكوام الشحن وورش العمل الأُخرى لم تتوقف كما زعمت التقارير الصحفية.

انتقادات حادة

كانت تسلا تعرضت إلى انتقادات حادة بسبب طريقة تعاملها مع الإعلام، إذ إن تقارير إيقاف العمل بالمصنع موجودة منذ مطلع ديسمبر، واكتفت حينها الشركة بالرد بأن الأنباء غير صحيحة.

وعادت الشركة واضطرت لكشف التفاصيل بعد زيادة هذه الشائعات في آخر الشهر، رغم أنها كانت لديها القدرة على دحض المزاعم مبكرًا، ووضع حد لما تنشره وسائل الإعلام.

مليون سيارة كهربائية سنويًا

يشار إلى أن مصنع شانغهاي هو المصنع الأهم لتسلا حول العالم، حتى أن الشركة استعانت بأبرز العاملين فيه من أجل العمل على تسريع وتيرة الإنتاج في مصنعها الأول في فيرمونت بالولايات المتحدة.

 كما يمكن للمصنع الصيني أن يُنتج مليون سيارة كهربائية سنويًا بعد التطويرات التي خضع لها في الصيف الماضي.