الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار مرسى علم الدولي يستقبل أول رحلة طيران عارض من مطار مالبينسا بإيطاليا

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 07:07 م
أصول مصر

استقبل مطار مرسى علم الدولي بمحافظة البحر الأحمر، أول رحلة طيران عارض (شارتر) من مطار مالبينسا بميلانو بإيطاليا إلى مدينة مرسى علم، وهذه الرحلة تابعة لشركةWizz Air وهي شركة طيران منخفض التكاليف، وكان على متنها 235 راكب إيطالي.

تسيير رحلتين أسبوعيًا

ومن المقرر أن يتم تسيير رحلتين أسبوعيًا للمدينة من خلال هذا الخط، وذلك في ضوء تنشيط الحركة السياحية والجوية التي تشهدها مطارات المدن السياحية المصرية وجهود وزراتي السياحة والآثار والطيران المدني، وطلب الكثير من شركات الطيران العالمية تشغيل رحلات جوية إلى المدن السياحية المصرية.

المقاصد السياحية المصرية

وانفردت أصول مصر ففي 16 ديسمبر الماضي بنشر الخبر علي لسان اللواء أحمد حمدي، المدير العام لشركة نيو ستار أفيشين، وكيل ويز اير.

و قام  أحمد الدع المُشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمحافظة البحر الأحمر، وبعض أعضاء المكتب باستقبال هذه الرحلة، حيث قاموا بالترحيب بالسائحين، وتقديم عدد من المواد والنشرات الترويجية باللغة الإيطالية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة، ومجموعة من الهدايا التذكارية بما يساهم في تعريفهم بالمقومات والمنتجات والأنماط السياحية المتنوعة للمقاصد المصرية.

رحلات الخطوط المنتظمة

جدير بالذكر أن شركةWizz Air كانت قد قامت بتدشين أولى رحلات الخطوط المنتظمة لها بين مدينتي لوتن بالمملكة المتحدة وشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية في أكتوبر الماضي، وكذلك تدشين أولى هذه الرحلات بين مدينتي لوتن والغردقة في نوفمبر الماضي.