السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

رئيس الهيئة الملكية للرياض يكشف تفاصيل استضافة السعودية "إكسبو 2030 الرياض "

الأحد 22/يناير/2023 - 06:14 ص
أصول مصر

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد بن عبد المحسن الرشيد، تفاصيل استضافة السعودية "إكسبو 2030 الرياض"، مشيرا إلى أن العرض الذي قدّمته المملكة العربية السعودية لاستضافة إكسبو 2030 لا يعد استثمارًا لمرة واحدة.

نطمح لتوفير تجربة لا تُنسى

وبين في جلسة حوار جانبية على هامش الاجتماع السنوي لمنتدى دافوس الاقتصادي، أنه سيشكل استثمارًا في مستقبل العاصمة، بما يخدم مواطنيها ومقيميها وزوارها.

وأضاف: "نطمح لتوفير تجربة لا تُنسى في موقع إقامة المعرض وتفعيل كفاءة استخدامه بأفضل طريقة، حيث نهدف إلى أن يكون تجربة تفاعلية تترك ذكرى مميزة، وبالتالي نعمل على تصميم المباني وتخطيط الطرقات فيه، وقد أدرجنا ذلك في المخطط الرئيسي للموقع بطريقة تُمكّننا من استخدامه بعد المعرض بآلية تُسهم في دعم مستقبل العمل والتعليم واكتساب مهارات جديدة في المدينة".

تطوير البنية التحتية في المملكة

وذكر أن العمل على البنية التحتية لإكسبو 2030 هو جزء من العمل على تطوير البنية التحتية في المملكة عمومًا والرياض بشكل خاص، حيث تولي رؤية 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اهتمامًا كبيرًا بهذا الشأن.

ولفت: ونحن لا نريد أن يبقى من تجربة إكسبو 2030 المباني والطرقات فقط، بل نطمح إلى تحقيق مشاركة جماعية وعلى نطاق عالمي لم يسبق له مثيل؛ حيث أن طموحنا في هذه التجربة لا يرتكز فقط على شكل المعرض وتصميمه، بل على الأثر الذي سيمثّله".

أكبر حدث تفاعلي في العالم

وأكمل: "أنه بالتأكيد أكبر حدث تفاعلي في العالم، وبالتالي لن نسجّل 30 أو 40 مليون زيارة إلى المعرض فحسب، بل سنسعى أيضًا إلى تمكين مليار شخص من تحقيق التفاعل مع الحدث عبر الميتافيرس.

وزاد: وسنمنح بهذه الطريقة مليار شخص فرصة الحضور ورؤية المعرض وهذا بلا شك سيكون إنجازًا ضخمًا، كما سنسعى إلى تعظيم الاستفادة من هذا التفاعل حول العالم وذلك من خلال تمكينهم افتراضيًا من الدخول وإجراء تجارب مرتبطة باستخدام المياه والطاقة مما سيُحدث تأثيرًا هائلًا".