الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أرسنال يعزز صدارته للدورى الإنجليزى بفوز صعب على مانشيستر يونايتد

الأحد 22/يناير/2023 - 09:35 م
مان يونايتد وأرسنال
مان يونايتد وأرسنال

حقق آرسنال فوزًا صعبًا على مانشيستر يونايتد بنتيجة 3-2 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2022-2023.

أحرز أهداف المباراة ماركوس راشفورد وليساندرو مارتينيز في الدقيقتين 17، و59 على التوالي لصالح مانشستر يونايتد، وأحرز أهداف آرسنال كل من إدواردو نيكيتاه "هدفين" وبوكايو ساكا في الدقائق 24، 53، و90 على التوالي.


بتلك النتيجة ثأر نادي أرسنال من هزيمة الدور الأول في بطولة الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، ويتصدر فريق أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف.

جمع آرسنال نقاطه من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1، وتسجيل 45 هدفًا وتلقي 16.

 

مانشستر يونايتد فى المركز الرابع برصيد 39 نقطة

 

بينما يأتي مانشستر يونايتد فى المركز الرابع برصيد 39 نقطة، جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 3 وخسارة 5 وتسجيل 32 هدفًا وتلقي 25.

غاب النجم الدولي المصري محمد النني عن قائمة المباراة، بعد اصابته في المران قبل المباراة الماضية ليواصل استبعاده من تشكيلة متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي للمواجهة الثانية على التوالي.

وحافظ فريق أرسنال بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، على فارق النقاط مع السيتي الوصيف، وكان قد تغلب على توتنهام بهدفين نظيفين في الجولة 21 من مسابقة الدوري الإنجليزي، ويسعي لمواصلة الانتصارات أمام الشياطين الحمر.

 

 7 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي

 

وحقق فريق مان يونايتد بقيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاج، 7 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي، ليكسر بالاس السلسلة بتعادل مُحبط للشياطين الحمر في أخر دقائق المباراة.

ويمتلك فريق مانشستر يونايتد، عددا من العناصر المميزة يتصدرها ماركوس راشفورد، وبرونو فيرنانديز، والثلاثي البرازيلي كاسيميرو وفريد وأنتوني والوافد الهولندي الجديد فيجورست والفرنسي أنتوني مارسيال.

 

تشكيل أرسنال

 

حراسة المرمى - رامسديل.

خط الدفاع: بن وايت – ساليبا – جابرييل ماجهاليش - زينشينكو.

خط وسط الملعب: تشاكا - توماس بارتي - مارتن أوديجارد.

خط الهجوم: ساكا – مارتينيلي - نكيتياه.

 

تشكيل مانشستر يونايتد

 

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: وان بيساكا - رافائيل فاران - ليساندرو مارتينيز - لوك شاو.

خط وسط الملعب: إريكسن – سكوت مكتوميناي - برونو فرنانديز.

خط الهجوم: أنتوني مارسيال - ماركوس راشفورد - فيجورست.