الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

شعبة المستوردين: انخفاض الأسعار مرهون بتشغيل المصانع بكامل طاقتها

السبت 28/يناير/2023 - 10:55 م
الغرفة التجارية
الغرفة التجارية

صرح متى بشاي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن الإفراجات الأخيرة عن السلع بالموانىء، أغلبها في مستلزمات الإنتاج الخاصة بالمصانع، وتحديدًا المستلزمات المتعلقة بالمواد الغذائية، وأكد أننا سنشهد انفراجة قريبة خلال الأيام المقبلة بالأسواق.

 

انخفاض الأسعار مرهون بالتشغيل الكامل للمصانع بطاقتها القصوى ووجود وفرة من الإنتاج

 

وقال متى بشاي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مداخلة تليفزيونية، إن استقرار الأسعار في حد ذاته نجاح في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، وأشار إلى أن انخفاض الأسعار مرهون بالتشغيل الكامل للمصانع بطاقتها القصوى، ووجود وفرة من الإنتاج.

وأضاف متى بشاى، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن التشغيل الأقصى لطاقة المصانع لن يتحقق في نفس يوم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج بالموانىء.

 

انتهاء أزمة تكدس البضائع في الموانئ وعودة المصانع للعمل بكامل طاقتها

 

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، انتهاء أزمة تكدس البضائع في الموانئ وعودة المصانع للعمل بكامل طاقتها، وذلك خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته الأولى لمدينة حدائق العاصمة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال المؤتمر، انفراج أزمة تراكم البضائع بالموانئ، قائلًا: خرجنا من أزمة تراكم البضائع المحتجزة في الموانئ، وجميع المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها، ولديها مخزون للعمل لمدة شهر وشهرين، وهذا سينعكس على انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وفى وقت سابق، كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن أن إعلان وكالة ستاندرد آند بورز بتثبت تصنيف مصر الائتماني يعطي صورة إيجابية جدًا، ورسالة مهمة للمستثمرين الأجانب، بأن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة تليفزيونية، إن الخطة الاقتصادية التي قام بها البنك المركزي والحكومة لمعالجة الاختلالات بدأت تؤتي ثمارها، وتم حل مشكلة تراكم البضائع، وما يزال هناك سلع موجودة في الموانئ بكم طبيعي.

وأضاف أن البضائع تخرج  من الموانئ بانتظام فى الوقت الحالى، وسيكون لهذه الإفراجات أثر على انخفاض الأسعار تدريجيا خلال الفترة المقبلة، لوجود وفرة من المواد الخام، وكل متطلبات المصانع، ما سيؤدي لوجود إنتاج وزياد المعروض.