السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

الإعلامى أحمد موسى: الدولار سينخفض 6 جنيهات فى يونيو المقبل (فيديو)

السبت 28/يناير/2023 - 11:21 م
الإعلامى أحمد موسى
الإعلامى أحمد موسى

صرح الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن المؤسسات العالمية بدأت في إعادة صياغة التقارير بشأن الاقتصاد المصري، وأرجع ذلك إلى ما تقوم به الدولة المصرية من الناحية الاقتصادية وخطوات التنمية، التي أدت إلى تحسن مسار الاقتصاد المصري.

وأشار بدرة، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أن هناك تنسيق بين الجهاز المصرفي والحكومة، وهو ما يساعد على النمو، وأوضح أن المؤسسات الدولية أشارت إلى أن تداعيات الظروف العالمية سوءا جائحة كورونا، أو بما يسمى سلاسل الإمداد والحرب الروسية الأوكرانية هي من أثرت على الاقتصاد المصري.

فيما قال الإعلامى أحمد موسى، أنه حسب ما أعلنت وكالة رويترز فإن الدولار سينخفض بمقدار 6 جنيهات فى مصر فى يونيو المقبل.

وقال الخبير الاقتصادي، الدكتور مصطفى بدرة، إن المؤسسات العالمية أشارت إلى برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة المصرية وتقديم الدعم للمواطنين 9.1 مليار دولار، مضيفًا أن المؤسسات العالمية رصدت أن الوضع الاقتصادي في مصر يتحسن.

 

المؤسسات العالمية أشارت إلى أن مصر جذبت استثمارات أجنبية مباشرة رغم التحديات العالمية

 

وأكد بدرة، أن المؤسسات العالمية أشارت إلى أن مصر جذبت استثمارات أجنبية مباشرة رغم التحديات العالمية، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية وأنها لم تحدث في دول عالمية كبرى، لافتا إلى أن التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري أكد أن هناك استقرارا في الاقتصاد.

لافتًا إلى أن المؤسسات العالمية حيادية، وتتابع قدرات الدولة في سداد قروضها بأمان، وأكد أن الدولة المصرية استطاعت تجاوز أزماتها التي مرت بها السنوات الماضية، كما أن التصنيف المصري، تراجع في عهد الإخوان 6 مرات، وهو ما يشير إلى أن الدولة المصرية كانت تمر بحالة من الانهيار، بالإضافة إلى هروب الشركات والمصانع من مصر ودخولها لمرحلة أحكام من محكمة التحكيم الدولي.

وأشار إلى أن المؤشرات أكدت تثبيت تصنيف مصر الائتماني مع توقعات بمؤشرات إيجابية للاقتصاد وفقا لمؤسسات عالمية.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن ما يحدث في مصر اليوم هو إنجاز وإعجاز في ظل التحديات العالمية الحالية، والتي أثرت على جميع اقتصاديات العالم وليس مصر فقط، مشيرا إلى أن وكالة رويترز من أهم الوكالات العالمية في التدقيق والتحليل الاقتصادي وإشادتها بالاقتصاد المصري هو ما يؤكد نجاح الدولة فيما تقوم بتنفيذها، والتقرير صادر من جهة أجنبية وهو ما أثر بالإيجاب على البورصة المصرية أيضا.