السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

رئيس هيئة السكة الحديد: قطارات تالجو لن تتوقف فى جميع محطات القاهرة-الأقصر

الإثنين 06/فبراير/2023 - 12:57 ص
قطار تالجو
قطار تالجو

أعلن محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، أنه سيتم الاستغناء عن بعض المحطات التي يقف بها قطار تالجو، على خط القاهرة ـ الأقصر.

وقال محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، في تصريحات صحفية، إنه سيتم الاستغناء عن المحطات التي لا تشهد إقبالا من المواطنين فقط. مشيرًا إلى أن أسعار تذاكر قطار تالجو القاهرة الأقصر تبدأ من 250 جنيها وحتى 600 جنيه. 
 

أولى رحلات قطار تالجو الفاخر

 

وانطلقت أولى رحلات قطار تالجو الفاخر الثاني على خط القاهرة- الأقصر، أمس، من محطة مصر بالقاهرة في تمام الساعة 22:50 ليصل الأقصر الساعة 8:50 صباح اليوم الاثنين 6 فبراير، وقوفًا بمحطات الجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا، وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

ويعود قطار تالجو من محطة الأقصر الساعة 10 مساءً، ويصل القاهرة الساعة 8 صباحًا، بمحطات الوقوف نفسها في رحلة الذهاب، أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، من كل أسبوع.

تبدأ رحلة قطار التالجو من القاهرة إلى أسيوط درجة أولى بسعر 350 جنيها أما سعر الدرجة الثانية 250 جنيها، أما سعر التذكرة من القاهرة إلى سوهاج، الدرجة الأولى 500 جنيه والدرجة الثانية 300 جنيه، أما سعر التذكرة من القاهرة إلى الأقصر، فتبلغ الدرجة الأولي 600 جنيه الدرجة الثانية 400 جنيه.

وفى وقت سابق، أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير، وصول القطارين الثالث والربع من قطارات «تالجو» الفاخرة، وأنه جارٍ تجهيزهما في ورش صيانة قطارات «تالجو» بورش الفرز بواسطة الخبراء الإسبان، لبدء تجارب التشغيل التجريبي لهما دون ركاب.

وذكر أن القطار الثالث سيتم تشغيله بالركاب بعد ذلك على خط القاهرة- الإسكندرية، وسيتم تشغيل القطار الرابع بالركاب على خط القاهرة- أسوان.

كما سيتم تعديل تشغيل القطار الثاني الذي تم تشغيله على خط  القاهرة- الأقصر، ليتم تشغيله على خط القاهرة- أسوان، إلى جانب القطار الرابع.

وأكد الوزير أن هذا التشغيل يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتحديث والتطوير المستمر لجميع عناصر منظومة السكك الحديدية، ومنها الوحدات المتحركة، وذلك لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

ولفت إلى أن تشغيل هذه النوعية من القطارات الفاخرة يشكل نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات «تالجو» الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوروبية.