الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تغيير مسمى بحيرة عين الصيرة إلى القاهرة وإسناد إدارتها سياحيًا لشركة مكسيم

السبت 11/فبراير/2023 - 09:42 م
مشروع تطوير بحيرة
مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

كشف صندوق التنمية الحضرية، عن أنه تم تحويل مسمى بحيرة عين الصيرة لتصبح بحيرة القاهرة Le Lac Du Caire، كما تقرر إدارتها من قبل العلامة الفندقية المصرية العالمية Maxim - مكسيم، التي تسعى لتحويلها إلى وجهة سياحية متكاملة لإقامة الفعاليات والمناسبات العالمية بقلب القاهرة.

 

صندوق التنمية الحضرية: شركة الإدارة استطاعت جذب عدد من العلامات العالمية

 

وأوضح  صندوق التنمية الحضرية أن شركة الإدارة استطاعت جذب عدد من العلامات العالمية، منها مطعم HuQQabaz، بخلاف استضافة مناسبات دولية منها كأس العالم للإسكواش، وبعض فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

 

المشروع يشمل تنفيذ ممشى سياحي حول البحيرة بطول 2500 م طولي ومنطقة مطاعم وجزيرة استوائية وسط البحيرة

 

ومشروع تطوير بحيرة عين الصيرة يعد تطويره على مساحة ‏63 فدانا، ويشمل تنفيذ ممشى سياحي حول البحيرة بطول 2500 م طولي، ومنطقة مطاعم، وجزيرة استوائية وسط البحيرة، ومسرح مكشوف، ومناطق خضراء، وبرجولات خشبية، و5 مجموعات نوافير عائمة داخل البحيرة، ومحطة معالجة لمياه البحيرة.

 

بحيرة طبيعية ظهرت في عشرينات القرن الماضي وبالتحديد 1926

 

وبحيرة عين الصيرة، هي بحيرة طبيعية ظهرت في عشرينات القرن الماضي وبالتحديد 1926، بعد زلزال كبير ضرب القاهرة، ومياه البحيرة كبريتية كانت تستخدم في علاج أمراض جلدية عديدة إلى جانب كونها مقصد للسياحة العلاجية.

 

تدهور حال البحيرة وتم إنشاء منازل عشوائية على ضفافها، وتحولت من مقصد سياحي إلى مدفن للقمامة والصرف الصحي ومصدر للتلوث


وبمرور الوقت تدهور حال البحيرة وتم إنشاء منازل عشوائية على ضفافها، وتحولت من مقصد سياحي إلى مدفن للقمامة والصرف الصحي ومصدر للتلوث، ومنذ ما يقرب من 4 سنوات أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببدء تطوير البحيرة، وإزالة جميع التعديات الواقعة عليها وتطهيرها.

 

مشروعات تطوير العاصمة تهدف لعودة القاهرة لممارسة دورها التاريخي والثقافي والحضاري

 

وتسعى الدولة إلى أن تكون مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالعاصمة، تهدف لعودة القاهرة لممارسة دورها التاريخي والثقافي والحضاري، وتوفير بيئة عصرية حضارية للمواطن المصري، بما يتماشى مع النهضة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها الدولة فى الوقت الحالي.