الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث باسم وزارة الزراعة: الدولة جادة فى الإفراج الجمركى عن السلع بالموانئ

الإثنين 20/فبراير/2023 - 11:13 م
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الزراعة

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، أن الدولة جادة فيما يتعلق بالإفراج عن الشحنات السلعية بالموانئ المصرية.

 

الإفراج عن 2.6 مليون طن منتجات سلعية منذ أكتوبر الماضى

 

وأضاف محم القرش، خلال مداخلة تليفزيونية، أن التكاتف من قبل جميع المواطنين يساهم بقوة في تجاوز الأزمات، وأشار إلى هناك اهتمامًا كبيرًا بملف القطاع الداجني ومواجهة أي تلاعب، لافتًا إلى أنه منذ أكتوبر الماضى تم الإفراج عن 2.6 مليون طن منتجات سلعية، منها أكثر من مليون طن ذرة، وأن إجمالي ما خصصته الدولة للإفراج عن السلع بالموانيء وصل إلى 1.3 مليار دولار.

 

ملف الزراعة التعاقدية

 

وتابع:: الدولة تدعم ملف الزراعة التعاقدية بشكل كبير، وتستهدف تشجيع الصناعة المحلية والمنتجات الوطنية، وتعمل بكل ما أوتيت من قوة لتدعيم الإنتاج".

 

اعتزام الحكومة إعادة النظر فى سعر توريد القمح عند بدء موسم التوريد الفعلى

 

من جانبه كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فى وقت سابق، اعتزام الحكومة إعادة النظر فى سعر توريد القمح عند بدء موسم التوريد الفعلى، وذلك خلال تعقيبه على النواب بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتى شهدت مطالبات بزيادة سعر توريد المحاصيل، خاصة القمح، للتشجيع على زراعته.

 

 حافز إضافى لتوريد إردب القمح المحلى لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها

 

وأعلن مؤخرًا قرار الرئيس السيسى بإقرار حافز إضافى لتوريد إردب القمح المحلى لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها، وبذلك يصبح سعر توريد الإردب 1250 جنيها بدلا من سعر 1000 جنيه، الذى سبق الموافقة عليه، لتشجيع الفلاحين والمزارعين على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

 

منظومة تشريعية تتوائم وتستطيع أن تواجه المستجدات على الساحة الزراعية

 

وخلال الجلسة العامة بمجلس النواب وجه المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، عدة تساؤلات إلي السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح، مشيرًا إلي ضرورة أن نكون أمام منظومة تشريعية تتوائم وتستطيع أن تواجه المستجدات على الساحة الزراعية، خاصة أنه كان هناك ما يسمي بالدوره الزراعية، وكان من يخالف الدورة يحول للجنح مسائلة جوهرية أصبح كل واحد عشوائي.