الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

التعمير والإسكان يعلن تأجيل حجز أراض الصعيد وإعادة فتح الموقع الإلكترونى 19مارس

السبت 25/فبراير/2023 - 06:29 م
بنك التعمير والإسكان
بنك التعمير والإسكان

أعلن بنك التعمير والإسكان، عبر منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، تأجيل الحجز لأراضي الصعيد، الذي كان من المقرر أن يبدأ الأحد 26 فبراير 2023 لتحديث الموقع.

 

مواعيد فتح الموقع الإلكترونى 

 

وقال البنك إنه سيتم فتح باب الحجز على الموقع الإلكتروني في المواعيد التالية: الأحد 19 مارس 2023 من الساعة 10 صباحًا لحجز الأراضي الأكثر تميزًا، الإثنين 20 مارس 2023 من الساعة 10 صباحًا لحجز الأراضي المميزة، ويوم الثلاثاء 21 مارس 2023 من الساعة 10 صباحًا لحجز الأراضي المتوسطة.

وفى وقت سابق أعلن بنك التعمير والإسكان، الإغلاق المؤقت للموقع الخاص بالحجز الإلكتروني للأراضي والوحدات، وذلك عقب رصد محاولات اختراق فاشلة لموقع الحجز الإلكتروني، وسوف يتم إعادة تشغيل الموقع فور التأكد من إعادة تأمين الموقع وسلامة جميع إجراءات الحجز.

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق، عن طرح الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 19866 قطعة أرض سكنية (إسكان أكثر تميزا ــ إسكان متميز - إسكان متوسط "محور الأراضي") بمدن الصعيد، موضحًا أن هذا الطرح يشتمل على محورين، أولهما، مرحلة تكميلية للعملاء المتقدمين بالطرح السابق بتاريخ 19/6/2022، وثانيهما، مرحلة جديدة للعملاء الجدد.

 

شروط حجز وحدة سكنية

 

منها أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين.


وألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021

بالإضافة إلى أنه لا بد أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا.

كما تتضمن الشروط أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 في تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، وألا تزيد سنه عن سن المعاش في تاريخ نهاية مدة القرض.

وألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.