السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يكسب 43مليار دولار بأقل من شهرين بقائمة بلومبرج

الإثنين 27/فبراير/2023 - 08:38 م
أصول مصر

كسب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية وصاحب شركة سبيس إكس وتويتر أكثر من 43 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن لتتجاوز ثروته 180 مليار دولار ليسجل أكبر زيادة فى قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم ولكنه يظل فى المركز الثانى غير أنه يقترب من الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو الذى يتصدر القائمة بما يزيد عن 182 مليار دولار بعد أن زادت ثروته أيضا هذا العام بحوالى 6.6 مليار دولار.

وقفزت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا للسيارات الكهربائية ومؤسس سبيس إكس  بحوالى 17 مليار دولار خلال شهر فبراير الجاري الذى يوشك على الانتهاء حيث زادت ثروته خلال يناير الماضي إلى 164 مليار دولار  بعد أن خسر أكثر من 200 مليار دولار من أعلى مستوى وصل إليه فى نوفمبر 2021 عندما تجاوزت ثروته 320 مليار دولار.

ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تقل مليارين دولار عن الفرنسي برنارد أرنو

وذكرت وكالة بلومبرج أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا للسيارات الكهربائية ومؤسس سبيس إكس  والذى اشترى شركة تويتر للتغريدات الاجتماعية فى صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار فى نوفمبر الماضي تقل ثروته حاليا بحوالى ملياري دولار فقط عن ثروة  الملياردير الفرنسي برنارد أرنو الذى يتربع  على رأس قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم فى قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم بعد أن كان الفارق بينهما ما يزيد عن27 مليار دولار فى نهاية أول شهر من العام الحالي. 

وكان الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون LVMH للموضة والأزياء والاكسسوارت الفاخرة والمنتجات الفخمة احتل عرش أغنى رجل في العالم العام الماضي ومازال حتى الآن حيث زادت ثروته إلى 191 مليار دولار ليتصدر ثروات قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم خلال شهر يناير الماضى غير أنه خسر فى فبراير الجارى حوالى 9 مليارات دولار كما فقد خلال العام الماضي ما يصل إلي 15.9 مليار دولار ولكنه يظل متفوقا على الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا للسيارات الكهربائية وشركة سبيس إكس وتويتر.

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أول شخص بالعالم تتجاوز ثروته  300 مليار دولار

تراجعت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا للسيارات الكهربائية وشركة سبيس إكس وتويتر بأكثر من 100 مليار دولار خلال شهور معدودة العام الماضى وذلك بعد أن أصبح أول شخص في العالم تتجاوز ثروته مستويات 300 مليار دولار في نوفمبر من العام الثاني لوباء فيروس كورونا المميت.

الملياردير إيلون ماسك رئيس شركة تيسلا

وجاء فى المركز الثالث فى قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا للسيارات الكهربائية وشركة سبيس إكس وتويتر، الملياردير جيف بيزوس رئيس شركة أمازون الأمريكية أكبر منصة بيع تجارة إلكترونية فى العالم فى المركز حيث زادت ثروته هذا العام حتى الآن أكثر من 10 مليارات دولار لترتفع إلى 117 مليار دولار ولكنها تقل عن ثروته فى نهاية يناير الماضى عندما بلغت ما يزيد عن  126 مليار دولار  مقارنة بنهاية العام الماضى الذى خسر خلالها 85.4 مليار دولار لتهبط إلى حوالي 107 مليارات دولار.

الملياردير الأمريكي بيل جيتس مؤسس  مايكروسوفت بالمركز الرابع

واحتفظ الملياردير الأمريكي بيل جيتس مؤسس  شركة مايكروسوفت للتكنولوجيا والكمبيوتر، بالمركز الرابع بقائمة بلومبرج لأغنى 10 أثرياء في العالم للعام الثاني على التوالي ليصبح الوحيد الذي حافظ على موقعه  بثروة زادت إلى أكثر من 114 مليار دولار حاليا حيث كسب هذا العام حتى الآن ما يقرب من 5 مليارات دولار ارتفاعا من  109 مليارات دولار فى نهاية العام الماضي.

يعد الملياردير الأمريكي وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي للاستثمارات الملياردير الأمريكي الوحيد في قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات في العالم الذى يتعرض لخسارة حيث انحفضت ثروته  فى أول شهرين من العام الجديد حوالى 1.4 مليار دولار لتهبط ثروته إلى 106 مليار دولار ولكنه يظل فى المركز الخامس الذى صعد إليه هذا العام.

الملياردير الأمريكي لاري إليسون يكسب 10.5 مليار دولار هذا العام

كسب الملياردير الأمريكي لاري إليسون ما يزيد عن 10.5 مليار دولار هذا العام حتى الآن لترتفع ثروته إلى أكثر من 102 مليار دولار ليحتل المركز السادس فى قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات في العالم ارتفاعا من 91.8 مليار دولار خلال عام 2022 ويمتلك إليسون نحو 35% في شركة البرمجيات العملاقة أوراكل ويرأس مجلس إدارتها ويشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا فيها، كما أنه كان قد ترك منذ حوالى 9 سنوات منصب الرئيس التنفيذي للشركة بعد 37 عاما.

قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم

ارتقى الملياردير الأمريكي ستيف بالمر إلى المركز السابع في قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات في العالم مع نهاية فبراير الجاري بعد أن صعد للمركز الثامن بنهاية يناير ارتفاعا من المركز التاسع العام الماضى حيث كسب هذا العام أكثر من 3.3 مليار دولار لتتجاوز ثروته 89 مليار دولار.

مؤسس جوجل يهبط للمركز الثامن فى قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم

ارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي لاري بايج، أحد مؤسسي شركة جوجل أكبر محرك بحثى على الانترنت فى العالم مع زميله الملياردير سيرجي برين، بحوالى 1.4 مليار دولار فقط هذا الشهر بعد كسب أكثر من 8.5 فى يناير الماضي لتهبط ثروته إلى 84.3 مليار دولار ليظهر فى المركز الثامن فى قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم هبوطا من المركز السابع الشهر الماضي. 

يدخل الملياردير المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم الذى يعمل فى مجالات الاتصالات والاستثمارات لأول مرة قائمة بلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم هذا العام حتى الآن ليأتى فى المركز التاسع بعد زادت ثروته بأكثر من 8.48 مليار دولار لتقترب من 83 مليار دولار. 

وتذيل قائمة ببلومبرج لأغنى 10 مليارديرات فى العالم الملياردير الهندي موكيش أمبانى رئيس شركة ريلاينس للصناعات وأحد أغنى مالكي النوادي الرياضية فى الهند لتصل ثروته إلى 81.7 مليار دولار رغم أنه خسر هذا الشهر حوالى 5.38 مليار دولار.