الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

التموين: طبق البيض فى معارض أهلًا رمضان بـ 100 جنيه فقط

الإثنين 20/مارس/2023 - 12:26 ص
التموين: طبق البيض
التموين: طبق البيض فى معارض أهلًا رمضان بـ 100 جنيه فقط

صرح محمد أبو مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، بأن الدولة تنشر معارض أهلا رمضان في كل مكان وهناك توافر للسلع لمدة 6 أشهر.

وقال محمد أبو مندور، في تصريحات تليفزيونية، إن معارض أهلا رمضان يتوافر فيها السكر بسعر 14.5 جنيه ونصف، وزيت تمويني بسعر 35 جنيهًا إلى جانب تخفيضات تصل إلى ما بين 20 إلى 30% عن مثيلاتها السلعية في الأسواق الأخرى.

اقرأ ايضا: مدبولي: معرض أهلا رمضان يضم 126 جناحا مختلفا بخصومات تصل إلى 50%

 

عرض جميع السلع للمواطنين بسعر التكلفة فقط

 

وأضاف محمد أبو مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن الشركة قللت حلقات التوصيل بين المنتج والمستهلك من خلال توفير السلع من المنتجين مباشرة إلى المستهلكين وهذا سبب انخفاض الأسعار.

وأشار إلى المجمعات الاستهلاكية مليئة بالسلع الأساسية بأسعار مخفضة، ونحن نعرض جميع السلع للمواطنين بسعر التكلفة فقط، كما أن لدينا لحوم ودواجن مجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان، ولدينا طبق البيض بسعر 100 جنيه فقط.

اقرأ ايضا: استقرار أسعار الدواجن والبيض يوم الجمعة 17-3-2023

 

عرض خراف حية يوميا بسعر أقل من السوق

 

وأشار محمد أبو مندور إلى أن الإقبال على المعارض والمجمعات الاستهلاكية شديد جدا، ونعرض خراف حية يوميا بسعر أقل من السوق، ويتم ضخ بـ 400 رأس خروف بالمعارض.

وقال إن هناك أرصدة تكفي حتى بعد شهر رمضان المبارك، وليس هناك داعي للتكالب على السلع على المعارض، وأضاف: لدينا 5 شركات قطاع عام تتنافس في تقديم الزيوت بشكل جيد لصالح المستهلك.

معرض أهلا رمضان

التموين: طبق البيض فى معارض أهلًا رمضان بـ 100 جنيه فقط

 

وفى وقت سابق، صرح الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين، بأن الدولة المصرية قادرة على استيعاب الصدمات الاقتصادية العالمية، وتمكنت من الحفاظ على الاحتياطي الآمن السلع الاستراتيجية، وأيضًا تتوسع في سلاسل الإمداد وترفع كفاءتها، كما تحافظ على تنوع الإمدادات من أكثر من دولة.

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن قدرة الدولة على توفير الأموال ولديها كفاءة على إتاحة السلع للمواطن دون مغالاة، مشيرًا إلى أن هناك بعض الدول تئن من قصور بعض السلع. 

 

التموين: طبق البيض فى معارض أهلًا رمضان بـ 100 جنيه فقط

 

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين، إن لدينا ما يصل إلى 3.3 شهر احتياطي من الأقماح، واستطعنا توفير مركبين من أوكرانيا يحملان 120 ألف طن، وأقماح من رومانيا وبلغاريا.

وقال إن الاتفاقية الدولية للحبوب بدأت عام 1986 وانضم إليها 85 دولة بينهم مصر، وقد انضمت لها عام 1995، ولدينا ما يقرب 28 سنة وتجمع كبار المستوردين للحبوب ولها دور مهم في تقديم الإحصائيات والتحليلات الخاصة بصناعة الحبوب، ولكن عام 2008 بعد المشكلات الاقتصادية العالمية ظهر أن الدول القائمة على الاتفاقية لم تقم بدورها بالتدخل في السوق وتقديم الحبوب للدول المستوردة، فقررت مصر التخارج من الاتفاقية، وهناك دول طلبت من مصر البقاء في الاتفاقية لأن مصر أكبر دولة مستهلكة للأقماح، وهناك دراسات تجري على قدم وساق للعودة لاتفاقية الحبوب.