الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

خلال أشهر

صندوق مصر السيادي: جارى الانتهاء من طرح شركتى الوطنية وصافى لمستثمر استراتيجي

الخميس 06/أبريل/2023 - 03:18 م
أصول مصر

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بأنه يجرى الانتهاء من إجراءات طرح شركتي الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية «وطنية»، والوطنية لإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية «صافي»، وشركتى الوطنية وصافى هما شركتان تابعتان لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، لمستثمر استراتيجي خلال أشهر.

وأضاف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق يفاضل بين عدة عروض للمساهمة في زيادة رأسمال شركة الفنادق، وسيتم العرض على رئيس الوزراء، حيث ان طرح شركة الفناد سيكون عبر زيادة رأس المال بالدولار.

لا توجد خلافات مع المستثمرين حول أسلوب تقييم الشركات

وأوضح أنه لا توجد خلافات مع المستثمرين حول أسلوب تقييم الشركات والأصول، قائلا: «هناك تقييم بالدولار للشركات التي لديها إيرادات دولارية».

وأوضح أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن صندوق ما قبل الطروحات فيه حاليا 8 شركات، وستتم إضافة 4 شركات أخرى قريبا، وأن جودة الشركات تساعد المستثمر على التحوط ضد تغير سعر الصرف.

ضم مصر القابضة للتأمين للصندوق السيادي هدفه تعظيم الأصول

وبين أن ضم مصر القابضة للتأمين للصندوق السيادي هدفه تعظيم الأصول، وليس الطرح حيث سيتم طرح شركتين تابعتين هما «مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة».

وقد أعلن أيمن سليمان،أن الصندوق بدأ يتلقي عروض المستثمرين في طرح شركتي صافي ووطنية التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية والذي سيكون لمستثمر استراتيجي أولا في غضون أسابيع قليلة ثم طرح حصص من الشركتين في البورصة بعد ذلك وأنه لا توجد نسب محددة في الطروحات وولذلك من حق المستثمر الحصول على أي نسبة فى هاتين الشركتين حيث بدأت الحكومة منذ منتصف شهر مارس الماضي فى تنفيذ إجراءات طرح "وطنية" و"صافي" في برنامج الطروحات وأن بنوك الاستثمار تقوم بترويج لطرح حصص من الشركتين.

وأوضح،الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادى أن الحكومة تقوم فعلا بإجراءات تنفيذية على الأرض لتبدأ مصر أولى الخطوات نحو برنامج للطروحات الحكومية طال انتظاره على مدى السنوات الماضية وتبدأ الإجراءات بالترويج لطرح شركتي وطنية وصافي التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية.

يضم البرنامج  32 شركة يتم طرحها على مدى عام كامل

ويضم البرنامج  32 شركة يتم طرحها على مدى عام كامل سواء عبر طرح حصص منها في البورصة أو طرحها لمستثمر استراتيجي أو كليهما وأنه بات قاب قوسين أو أدنى مع بدء بنوك الاستثمار ومستشاري الطرح الترويج لطرح شركتي وطنية وصافي التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية حسب أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادى.

أقرا ايضا:أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادى:عروض المستثمرين بدأت بطرح صافي ووطنية