السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

شركة أبحاث تكشف مدى فائدة تشات جي بي تي للمستثمرين

السبت 08/أبريل/2023 - 03:01 ص
أصول مصر

قالت شركة الأبحاث داتا تريك، إنه لا يزال تطبيق تشات جي بي تي المملوك لـ Open AI يعاني من ثغرات كبيرة في معرفته بالأسواق والاستثمار.

سيستغرق الأمر بعض الوقت

وأشار إلى أنه سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح روبوت الذكاء الاصطناعي مفيدًا للمستثمرين، لافتا إلى أنه اختبرت شركة الأبحاث قدرات أداة الذكاء الاصطناعي، وطرحت عليها 7 أسئلة تتعلق بالأسواق والاستثمار. 

واشارت الشركة إن روبوت الدردشة رفض الإجابة على 4 أسئلة، وأجاب بشكل خاطئ أو غامض على سؤالين آخرين، أما إجابته كانت خاطئة تمامًا عندما سئل عن أداء S&P 500 في العام الماضي، فقال تشات جي بي تي إن مؤشر الأسهم القياسي حقق عائدًا صافًا قدره 26.9%.

انخفض فعليًا

ويأتي هذا على الرغم من أن المؤشر انخفض فعليًا بنسبة 20% العام الماضي وسط ارتفاع التضخم والارتفاعات الشديدة من بنك الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة.

كما رفض الروبوت إبداء رأيه بشأن أسهم معينة، مدعيا أنه لا يستطيع التنبؤ بالمستقبل على وجه اليقين، فيما ذكرت جيسيكا رابي الشريكة في تأسيس شركة الأبحاث داتا تريك "لا يزال أمام الذكاء الاصطناعي التوليدي طريق طويل قبل أن يثبت فائدته في صناعة الخدمات المالية أو كأداة للمستثمرين الأفراد، لا يقدم ChatGPT توصيات، ولكنه يقدم إجابات عامة قد تجدها أيضًا في كتاب اقتصادي مدرسي".