الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تويتر توفر مزايا جديدة تتيح لمستخدمي المنصة تحقيق أرباح مالية

الإثنين 17/أبريل/2023 - 08:34 ص
إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن الملياردير إيلون ماسك، مالك منصة تويتر أنه يعتزم السماح للمستخدمين بفرض رسوم على الوصول إلى محتواهم، بداية من النصوص الطويلة ووصولًا إلى مقاطع الفيديو التي تصل مدتها لساعات.

 

مزايا جديدة متاحة ستمكن المستخدمين من كسب الأموال

 

وفى تغريدة لإيلون ماسك عبر منصة تويتر، كشف عن نوايا موقع التواصل الاجتماعي العملاق فيما يتعلق بمزايا جديدة متاحة للمستخدمين ستمكنهم من كسب الأموال.

وأشارت تغريدة إيلون ماسك، إلى أن تويتر لن يحصل على أي من الأموال التي يجنيها المستخدمون من الاشتراكات خلال العام الأول، وأن مستخدمي تويتر سيحتفظون بما لا يقل عن 70% من إيرادات الاشتراكات على الهاتف المحمول بعد احتساب رسوم متجر التطبيقات.

وفى وقت سابق، أفادت شركة تويتر Twitter بأنها ستتيح لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي إمكانية شراء وبيع الأسهم والعملات الرقمية والأصول الأخرى بالشراكة مع شركة eToro وهي شركة تداول واستثمار متعدد الأصول.

 

إمكانية شراء وبيع الأسهم والعملات الرقمية والأصول الأخرى بالشراكة مع شركة eToro

 

وسيتم تزويد مستخدمي تويتر بميزة جديدة على تطبيق تويتر ستوفر لهم إمكانية الوصول لعرض مخططات السوق والبيانات حول عدد كبير من الأدوات المالية، جنبًا إلى جنب مع تداول مجموعة متنوعة من الأصول مدعومة من eToro.

ومؤخرًا نشر إيلون ماسك صورة لمقر الشركة في سان فرانسيسكو، يظهر فيها طلاء حرف "W" في اسم Twitter باللون الأبيض، لكن مالك العقار الذي يقع فيه مقر تويتر في سان فرانسيسكو، طالبهم قانونيًا بالإبقاء على اسم تويتر Twitter كما هو، وحذرهم من أنهم لا يستطيعون حذف حرف W ولذلك قام إيلون ماسك، مالك المنصة الشهيرة، بطلاء الحرف الذى تمت إزالته بلون الخلفية وتم حل المشكلة على حد زعمه.

ويرغب ماسك أيضًا في تغيير اسم الشركة إلى تيتر Titter، ويبدو أنه كان عازمًا على تغيير شعار الشركة منذ فترة قصيرة، مع تداول صورة لإجراءات تنفيذ ذلك عند مقر الشركة، وهذه ليست أول مرة يجري فيها إيلون ماسك تغييرات غير تقليدية، حيث عدل الأسبوع الماضي لوجو المنصة إلى رمز عملة دوج كوين المشفرة قبل استعادة العصفور الأزرق مجددًا.

واستبدل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة تويتر للتدوينات القصيرة، أيضًا شعار المنصة الشهير بشعار العملة المشفرة دوج كوين، وهو ما أدى بحسب ما أعلن إلى ارتفاع قيمة العمل إلى 30% حسب ما ذكرت وكالة بلومبيرج.

تعد عملة الدوج كوين الرقمية Doge من العملات الرقمية التي ظهرت على الساحة مؤخرًا، وعلى الرغم من قيمتها المالية المنخفضة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، إلا أنها حققت العديد من الأرباح الكبيرة في وقت قصير للغاية.