الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز 6 أكتوبر يسحب مبنى خُصِّص لعلاج الإدمان بالمخالفة لشروط الترخيص

الإثنين 01/مايو/2023 - 07:10 م
المبنى الذى تم سحبه
المبنى الذى تم سحبه

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية 6 أكتوبر، أنه بالتعاون مع الجهات الأمنية يواصل الجهاز شن حملات إزالة المخالفات والتعديات بعدة مناطق لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة ولردع المخالفين.

وأوضح أنه تم تنفيذ عدد من حملات سحب وإزالة المخالفات والتعديات والإشغالات، موضحا أنه تم  تنفيذ قرار سحب مبني مقام علي قطعة أرض رقم 2 بلوك 15/5 مج 4 بمنطقة غرب سوميد وذلك لتغيير النشاط من سكني إلى نشاط مخالف مركز علاج الإدمان بالمخالفة لدراسة الشروط وأحكام اللائحة العقارية وردها شاغرة للجهاز.

 

ناشد رئيس جهاز تنمية 6 أكتوبر المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف دون ترخيص وعدم الانسياق خلف الإشاعات الكاذبة

 

وأشار إلى أن الحملة تضمنت إزالة فورية وإيقاف أعمال بناء وزيادة فى غرف السطح بالحي الثالث قطعة رقم 1189 حي 3 مج 6، بجانب إزالة فورية لبناء وزيادة في غرف السطح للقطعة رقم 2068 بمنطقة 2000 قطعة، لافتا إلى أن الحملات تضمنت رفع الإعلانات المخالفة بطريق الواحات وطريق جمال عبد الناصر، وكذا إيقاف تحويل بدروم مخالف بغرض تغيير النشاط  إلى تجاري  بالحي السابع قطعة 216 وتم التحفظ على المعدات.

وناشد رئيس جهاز تنمية 6 أكتوبر المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص وعدم الانسياق خلف الإشاعات الكاذبة علما بأنه لن يتم التصالح على المخالفات التي تم تنفيذها بعد 4/2029 وستتم إزالتها.

وأكد النجار أنه لن يتم إغفال أية تجاوزات ويتم المرور على كافة الشوارع والأحياء لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات للمباني المخالفة فورًا.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بالتصدي بكل حسم لمخالفات البناء، وكذا تنفيذ الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

وكلف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، برصد المخالفات وإزالتها على الفور، حيث تم فى وقت سابق تنفيذ إزالة فورية لأعمال بناء مخالفة بالقطعة رقم ٤٢٨ بالقرية السياحية الأولى والمتمثلة في بناء غرف السطح وتحويل البدروم من جراج إلى سكني، كما تم إزالة الشدة الخشبية للردود الخلفي وإيقاف أعمال بناء بالحي الثاني، المجاورة الخامسة لزيادة في النسبة البنائية وتم مصادرة معدات، وأيضًا إيقاف محاولة بناء روف مخالف بالحي الأول المجاورة الثامنة لزيادة في النسبة البنائية وتم مصادرة مواد بناء.

وأكد المهندس عادل النجار،  أنه لا يوجد أي تهاون مع المتعدين بالبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وأنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة وتنفيذ إزالات فورية لتلك المخالفات فى المهد وردع المخالفين وتطبيق القانون، لافتًا إلى أنه في حالة وجود أى شكاوى يتم الاتصال على الخط الساخن على الرقم (  ١٥١٠٠ ) على مدار ٢٤ ساعة.