الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بداية من الشهر القادم.. مطار سفنكس يستقبل 4 رحلات قادمة من الكويت

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 01:01 م
مطار سفنكس
مطار سفنكس

يبدأ مطار سفنكس في استقبال ٤ رحلات من الكويت ينظمها مطار الجزيرة، بداية من منتصف الشهر الجاري.

وقال محمد التهامي، مدير إدارة العمليات بمطار سفنكس أن المطار سوف يستقبل ٤ رحلات من ايطاليا من مطار ميلانو وملبنيا وروما وفينيسيا بداية من شهر يونيو القادم تنظمها شركة ويز اير، مضيفا الي ان عدد هذه الرحلات سيصل الي 10رخلة بنهاية الموسم الصيفي.

عدد الرحلات

واضاف «التهامي» أن عدد الرحلات التي يستقبلها المطار يوميا يصل الي 11رحلة في اليوم، بواقع 26 رحلة اسبوعيا، وحسب تخطيط المطار تصل الطاقة الاستيعابية الي 11 رحلة في الساعة.

وخلال جولة نظمتها وزارة الطيران لمطار سفنكس قال اللواء أحمد منصور، رئيس الشركة المصرية للمطارات أن الهدف من مطار سفنكس خدمة السياحة خاصة الوافدة الي منطقة الأهرامات والمتحف المصري الجديد وسياحة اليوم الواحد، والحركة السياحة الوافدة الي مناطق الصعيد نظرا لقرب المطار من الطرق الرئيسية الواصلة الي هذه المناطق.

 


واوضح أن التوسعة التي تمت علي مطار سفنكس أدت الس زيادة مساحته من 4500 متر الي 24000 متر، وزيادة الناقة الاستيعابية من 600 راكب الي 900، وتزويد المطار ب٤ كباري تحميل تخدم 4 طاىرات في نفس التوقيت.

واضاف «منصور»  أن الطاقة الاستيعابية بجراج المطار تم زيادتها لتستوعب 400 سيارة.، 20 اتوبيس، و12بوالة دخول، كما تم تزويد المطار بأحدث أجهزة المراقبة.