الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ضياء رشوان: تغطية لجان الحوار الوطني إعلاميًّا متاحة للجميع محليًّا وعالميًّا

السبت 13/مايو/2023 - 08:02 م
ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان، المنسق العام لـ الحوار الوطني، إنه استمرارًا لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني، فإن ممثلو وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية المعتمدة في مصر سيحضرون لمتابعة جلسات لجان الحوار الوطني، بداية من يوم الأحد 14مايو 2023  الساعة 11 ظهرا بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني بأن حضور الصحفيين والإعلاميين للتغطية سيكون لممثلي وسائل الصحافة والإعلام المصرية بموجب بطاقات وخطابات الاعتماد من نقاباتهم وجهاتهم الصحفية والإعلامية، وبالنسبة لممثلي وسائل الصحافة والإعلام الأجنبية المعتمدة في مصر بدعوات من الهيئة العامة للاستعلامات.

وقال المنسق العام فى تصريحاته إن حق البث المباشر لكل جلسات الحوار مملوك حصريًا للتليفزيون المصري (الهيئة الوطنية للإعلام)، وعدا هذا فمتاح لكل وسائل الإعلام ممارسة عملها المهني في تغطية الجلسات بما يلائمها.

 

التصور النهائي لهيكل وشكل سير الجلسات النقاشية

 

وكان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني  والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني قد عقدا صباح اليوم اجتماعًا مع مقرري عموم ومقرري مساعدين عموم المحاور الثلاث للحوار الوطني للانتهاء من التصور النهائي لهيكل وشكل سير الجلسات النقاشية.

وناقش الاجتماع، التأكيد على مشاركة جميع الفئات والجهات، والتمثيل المتكافئ على طاولة الحوار الوطني.

كما شهد الاجتماع حضور الدكتور علي الدين هلال المقرر العام للمحور السياسي، والدكتور أحمد جلال مقرر عام المحور الاقتصادي، والدكتور عبد الفتاح الجبالي مقرر مساعد المحور،  والمهندس خالد عبد العزيز، مقرر عام المحور المجتمعي، والدكتورة هانية الشلقامي مقرر مساعد المحور، وبمشاركة عدد من أعضاء الأمانة الفنية للحوار الوطني.

وفى وقت سابق، أكد رئيس الوزراء أن هناك العديد من القضايا والملفات المهمة على أجندة الحوار الوطني، ليس فقط على الصعيد السياسي، ولكن أيضًا فيما يخص الملفات الاقتصادية التي تشهد تحديات لا تقتصر على المستوى المحلي، وإنما تظهر آثارها في العديد من بلدان العالم.

 

رئيس الوزراء: الحوار الوطني هو جزء مهم من الحراك الإيجابي الذي تشهده الدولة المصرية حاليًّا

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن الحوار الوطني هو جزء مهم من الحراك الإيجابي الذي تشهده الدولة المصرية حاليًا، مؤكدًا أن الحكومة تجتهد لصالح الوطن والمواطن، كما أنها مستعدة لسماع مختلف الرؤى والأفكار والأطروحات، وعازمة على المشاركة في أي جلسات أو نقاشات تُدعى إليها، من أجل الوصول إلى رؤى يستفيد بها الوطن.