الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

رئيس الشركة لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي:

300 مليون يورو استثمارات «شنايدر إلكتريك» في الحلول التكنولوجية في مصر

الأحد 11/يونيو/2023 - 04:27 م

قامت شركة «شنايدر إلكتريك» خلال فترة عملها في السوق المصرية منذ 35 عامًا بضخ ما يقرب من 300 مليون يورو استثمارات في الحلول التكنولوجية والمستدامة، وتحرص الشركة على توسعة حجم استثماراتها في تلك الحلول في السوق المصرية لتصبح شريكًا إستراتيجيًّا في عملية التحول نحو الاستدامة.

 سيباستيان رييز – رئيس «شنايدر إلكتريك» لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي

انفقنا  خلال 2021 استثمارات تقدر بـ 20 مليون يورو

وخلال حوار «أصول مصر» مع سيباستيان رييز – رئيس «شنايدر إلكتريك» لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي – قال إن الشركة ضخت خلال 2021 استثمارات تُقدَّر بـ 20 مليون يورو، منها 10 ملايين يورو لإنشاء خط إنتاج جديد في مصنع «بدر» لتصنيع اللوحات الكهربائية الذي يعد أكبر مصنع في الشرق الأوسط.

وأوضح: «أغلبية مشروعات «شنايدر إلكتريك» في مصر هي مشروعات خضراء بها عناصر الاستدامة، فنحن نطمح إلى أن نكون الشريك التكنولوجي لعملائنا لتحقيق الاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة».

المنازل الذكية

«شنايدر إلكتريك» تستهدف إطلاق أكثر من 1000 منزل ذكي في مصر خلال 2023

وأضاف أن الشركة قامت بإطلاق مفهوم «منازل المستقبل Homes of the Future» لأول مرة في مصر بهدف إتاحة حلول المنازل الذكية لتكون في متناول الجميع، متابعًا: «نستهدف أن يوجد في مصر 1000 منزل ذكي على الأقل هذا العام، وتشير الأبحاث إلى أنه بحلول عام 2050 ستصبح المنازل أكبر مستهلك للطاقة، لذلك يتعين علينا المساهمة في جعل المنازل ذكية وفعالة ومستدامة باستخدام التكنولوجيا، وهو ما يتماشى مع توجه الحكومة المصرية نحو التحول الرقمي في قطاع المنازل والمدن الذكية».

نقدم حلولًا في إدارة المباني والمدن الذكية لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في استهلاك الطاقة

وتابع: «لنا نشاط كبير أيضًا في قطاع المدن الذكية، حيث تقوم «شنايدر إلكتريك» بتقديم باقة من أحدث حلولها المتخصصة في إدارة المباني والمدن الذكية لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة طبقًا لأفضل الممارسات والمعايير العالمي.

وقَّعنا مذكرات تفاهم مع عدد من كبرى الشركات العقارية.. من بينها «طلعت مصطفى» و«تطوير مصر» و«ريدكون» و«مصر إيطاليا»

 وقد قمنا بتوقيع مذكرات تفاهم مع عدد من كبرى الشركات العقارية العاملة في السوق المصرية لتقديم حلولنا لمشروعاتهم السكنية والإدارية والتجارية والصناعية، مثل مجموعة «طلعت مصطفى» و«تطوير مصر» و«مصر إيطاليا العقارية» و«ريدكون» و«رادكس العقارية» وغيرها، حيث نطمح إلى أن نكون الشريك التكنولوجي المفضل للحكومات والشركات والجمعيات الأهلية».

الخطط والتوسعات

نطمح إلى أن نصبح الشريك التكنولوجي لعملائنا لتحقيق الاستدامة

وأوضح أن «شنايدر إلكتريك» تعمل في مصر والشرق والأوسط في إطار الإستراتيجية العالمية لتحقيق نتائج الأعمال المستهدفة، بالإضافة إلى تحقيق أهداف الاستدامة تماشيًا مع الأهداف الستة الطويلة الأجل المحددة من الأمم المتحدة.

نتعاون مع وزارة الكهرباء لتطوير شبكة توزيع الكهرباء لتصبح أكبر شبكة ذكية في الشرق الأوسط

وأشار إلى أن الشركة حققت نتائج جيدة العام الماضي، وتطمح نحو الأفضل في 2023، وبالنسبة إلى مجال الاستدامة فلدى الشركة العديد من المشروعات الناجحة ومذكرات التفاهم التي قامت بتوقيعها، آخرها مع مؤسسة «كريدي أجريكول مصر للتنمية» وشركة «جبال للزراعة والاستدامة وسبل العيش»، وهي مثال على حرص الشركة على تعزيز جهود الاستدامة من خلال المزيد من المشروعات التي تم إطلاقها في قرية «شبرا قبالة» وقرية «ميت القصري» بمحافظة المنوفية.

البروتوكول مع «كريدي أجريكول» سيطلق مشروعات يستفيد منها نحو 26 ألف شخص

وتابع: «ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المشروعات نحو 26000 شخص من سكان تلك القرى و700 مزارع، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية المحاصيل، مما يؤدي إلى زراعة ما يقرب من 1600 نبات متنوع و40 طنًّا من المحاصيل الزراعية، وإنتاج 12000 بيضة سنويًّا من خلال حاضنات الدواجن، وتوليد إنتاج سنوي من الأسماك يبلغ 3000 سمكة، كما ستساهم هذه التكنولوجيا في تقليل الأثر البيئي عن طريق خفض الانبعاثات الكربونية بما يقرب من 68 طنًّا سنويًّا، وتحقيق وفر في استهلاك المياه يصل إلى 70%».

العاصمة الإدارية

وفيما يتعلق بقيام الشركة بتنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية قال سيباستيان رييز، رئيس «شنايدر إلكتريك» لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي: «نطاق أعمالنا لا يقتصر على مدينة معينة أو جزء معين من محافظة بعينها؛ فهدفنا الأساسي هو توفير التكنولوجيا لتحقيق كفاءة استهلاك الطاقة والاستدامة عن طريق خفض تكلفة الطاقة والانبعاثات الكربونية في نفس الوقت، وهو ما نقوم به في «شنايدر إلكتريك»، سواء على مستوى المباني أو البنية التحتية، وهو ما يوجد في كل مدينة؛ فهناك طفرة كبيرة في قطاع المباني والمدن الذكية في مصر، يتجاوز عددها 30 مدينة ذكية، والعاصمة الجديدة من أبرز تلك المدن».

وأضاف: «تقوم «شنايدر إلكتريك» بتوفير حلولها التكنولوجية للمباني في العاصمة، كما نتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية لتطوير شبكة توزيع الكهرباء لتكون أكبر شبكة ذكية للكهرباء في الشرق الأوسط عن طريق رقمنة عدد من مراكز التحكم الآلي باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية من «شنايدر إلكتريك»».

وأوضح: «ولقد تمكنا بالفعل من الانتهاء من تطوير مراكز القاهرة الجديدة ومدينة نصر والدقي و6 أكتوبر، التي تخدم نحو 30% من إجمالي عدد السكان، بالإضافة إلى التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لمركز التحكم الآلي لجنوب سيناء في مدينة شرم الشيخ، وتساهم مراكز التحكم الآلي من «شنايدر إلكتريك» في خفض الانبعاثات الكربونية بنحو 3.200 طن سنويًّا تقريبًا لكل مركز يتم إنشاؤه، مما يعمل على تعزيز مفهوم الاستدامة وتحقيق كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الفقد الفني في شبكة التوزيع بنسبة 80%، وتكلفة الصيانة بنسبة 75%».