الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

عالميًّا.. ارتفاع أسعار الذهب عند تسوية الجمعة لكنها تسجل خسائر للأسبوع الثاني

الجمعة 23/يونيو/2023 - 09:53 م
أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب عالميا عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لتقلص خسائرها الأسبوعية مع استمرار توقعات التشديد النقدي من البنوك المركزية.

العقود الآجلة للذهب

وعند التسوية الجمعة، صعدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.3% أو ما يعادل 5.9 دولار لتصل إلى 1929.6 دولار للأوقية، وتقلص خسائر الأسبوع الثاني على التوالي عند 2.1%.

دورة التشديد النقدي

وتضرر المعدن النفيس خلال تعاملات الأسبوع الجاري، مع مضي البنوك المركزية في دورة التشديد النقدي، خاصة بعد تصريحات "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس والتي أكد فيها الالتزام بخفض التضخم لمستهدفه البالغ 2% ورفع أسعار الفائدة، ما زاد من مكاسب الدولار.
 

وعززت " ماري دالي " رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو من التصريحات المتشددة، حيث قالت إن زيادتين لأسعار الفائدة هذا العام هو توقع معقول للغاية، حسبما نقلت " رويترز ".

معدلات الفائدة

وترجح الأسواق المالية اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية المقبل خلال يوليو، حيث أظهرت أداة "فيد واتش" ارتفاع احتمالية زيادة الفائدة في الاجتماع القادم إلى 75% تقريبًا.

مؤشر الدولار

كما صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 102.87 نقطة في الساعة 08:48 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ليتجه صوب تحقيق أول مكاسب أسبوعية خلال أربعة أسابيع.