الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

انخفاض الأسهم الأوروبية و«إسترازينيكا» تقود خسائر قطاع الرعاية الصحية

الإثنين 03/يوليو/2023 - 10:20 م
أصول مصر

فقدت الأسهم الأوروبية مكاسبها وانخفضت عند الإغلاق، وقاد سهم شركة أسترازينيكا تراجع أسهم قطاع الرعاية الصحية ليغطي على مكاسب سهم شركة جنرالي وأسهم شركات التعدين التي تلقت دعما من آمال تعزيز الصين سياسات التحفيز الاقتصادي.

 

انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% بعد ارتفاعه في وقت سابق 0.4%

 

انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% بعد ارتفاعه في وقت سابق 0.4%، ليبدأ اليوم الأول من النصف الثاني من العام على تراجع، وفقًا لرويترز.

وهوى سهم شركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا 8% مسجلا أسوأ أداء يومي له منذ مارس 2020 بعد أن شكك محللون في جدوى دواء تجريبي لعلاج سرطان الرئة من إنتاج الشركة.

وتراجع مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوسع نطاقا اثنين بالمئة ليقود انخفاض القطاعات الأخرى.

 

 أسهم شركات التعدين أكبر الرابحين حيث ارتفعت 2.2% مع زيادة أسعار معظم المعادن

 

وكانت أسهم شركات التعدين أكبر الرابحين حيث ارتفعت 2.2% مع زيادة أسعار معظم المعادن على أمل أن تقدم الحكومة الصينية حزمة تحفيز اقتصادي أقوى بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ نشاط المصانع في العملاق الآسيوي في يونيو.

 

سجل سهم شركة أسيكوراتسيوني جنرالي أعلى مستوى له فيما يزيد عن عام وارتفع في أحدث التعاملات 3.4%

 

كما سجل سهم شركة أسيكوراتسيوني جنرالي أعلى مستوى له فيما يزيد عن عام وارتفع في أحدث التعاملات 3.4% بعد الأنباء التي أفادت بأن الجهة المنظمة للتأمينات في إيطاليا سمحت لشركة ديلفن للاستثمارات بزيادة حصتها إلى أكثر من عشرة بالمئة في الشركة، مما أثار التكهنات باستئناف معركة بين المستثمرين للاستحواذ على الشركة.

 

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الأوسع نطاقا 8.7% في النصف الأول من العام

 

ارتفع أيضًا المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الأوسع نطاقا 8.7% في النصف الأول من العام، ويرجع ذلك إلى حد بعيد إلى المكاسب القوية التي حققها في أوائل 2023. ومع ذلك، انخفض في وقت لاحق بسبب تأثر المعنويات بالتعافي الاقتصادي الضعيف في الصين وبالأدلة على تباطؤ النمو في منطقة اليورو.