الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

شركة «هيات إيجيبت» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 210 ملايين دولار في مصر

الخميس 06/يوليو/2023 - 10:03 م
شركة هيات إيجيبت
شركة هيات إيجيبت تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 210 مليون دولار

أوضحت وزارة التجارة والصناعة المصرية، في بيان لها اليوم  الخميس الموافق 6 يوليو 2023، ان شركة هيات إيجيبت التركية تعتزم ضخ استثمارات مباشرة جديدة في مصر بقيمة 210 مليون دولار، لإقامة 3 مصانع جديدة.

حيث عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاء مع وفد شركة هيات ايجيبت التركية للمنتجات الصحية بحضور كل من السيد شينول كسرلي اوغلو رئيس الشركة،والسيد امري ألتي رئيس قطاع الشئون المالية،والدكتورة دينا حمدي رئيس قطاع الشئون التنظيمية والعلاقات الخارجية حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصري وعدد من المشروعات المستقبلة التي تعتزم الشركة إنشائها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

العلاقات بين مصر وتركيا

وتتجه العلاقات بين مصر وتركيا إلى مزيد من التحسن بعد إعلان البلدين مؤخرا عن رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى السفراء.

شركة هيات إيجيبت تمتلك 5 مصانع في مصر وأنها تخطط لإنشاء 3 مصانع أخرى

وذكر البيان أن شركة هيات إيجيبت تمتلك 5 مصانع في مصر وأنها تخطط لإنشاء 3 مصانع أخرى، كما تمتلك الشركة القابضة أفرعا بـ 12 دولة أخرى وتوفر نحو 1500 فرصة عمل مباشرة في مصر وتبلغ قيمة استثمارات الشركة حتى الآن في مصر 550 مليون دولار.

ورحب وزير التجارة المصري باعتزام الشركة إنشاء 3 مشروعات جديدة لها في مصر، والتي تخصص نسبة كبيرة من إنتاجها للتصدير للأسواق العالمية، وخاصة أن الشركة تصدر بالفعل لعدد كبير من الأسواق الخارجية، كما تمتلك منافذ للبيع عبر أفرع الشركة أو من خلال موزعين بعدد من الدول حول العالم.

رفع علاقاتهم الدبلوماسية لمستوى السفراء

والجدير بالذكر ان جمهورية مصر العربية وجمهورية تركيا قد اعلنو رفع علاقاتهما الدبلوماسية لمستوى السفراء.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، على صفحتها الرسمية على فيسبوك: "وقد رشحت مصر السفير عمرو الحمامي كسفير لها في أنقرة، بينما رشحت تركيا السفير صالح موتلو شن كسفير لها في القاهرة".

وأضافت: "هذا، ويأتي ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في إطار تنفيذ قرار رئيسي البلدين في هذا الصدد،وان  تلك الخطوة تهدف  إلى تأسيس علاقات طبيعية بين البلدين من جديد، كما تعكس عزمهما المُشترك على العمل نحو تعزيز علاقاتهما الثنائية لمصلحة الشعبين المصري والتركي".