الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

عطل فني يضرب «واتس آب» عند بعض المستخدمين

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 11:47 م
عطل فني يضرب «واتس
عطل فني يضرب «واتس اب» عند بعض المستخدمين

تعرض تطبيق «واتس اب» لعطل مفاجئ،اليوم الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023، منذ دقائق، وواشتكى العديد من المستخدمين واتس اب حول العالم من انقطاع الخدمة، حيث أصبح المستخدمون غير قادرين على إرسال أو استقبال الرسائل على منصة المراسلة واتس اب.

وأبلغ المستخدمون عن وجود أعطال في عدد كبير من دول العالم وليست مصر فقط، وعدم تمكنهم من إجراء مكالمات أو إرسال رسائل لمن يريدون، سواء على الهواتف المحمولة أو على الويب من خلال محرك البحث الشهير جوجل.

عطل فني يضرب «واتس اب» عند بعض المستخدمين
عطل فني يضرب «واتس اب» عند بعض المستخدمين

وجود عطل ايضا في تطبيق انستجرام

و الجدير بالذكر أنه اشتكي بعض المستخدمون ايضا من وجود عطل اخر في تطبيق انستجرام التابع لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتس اب، حيث لم يتمكن المستخدمون من تحميل أو مشاهدة الصور.

هاشتاج واتس اب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

و تصدر هاشتاج “واتس اب” علي ترند مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة السبب سواء للمستخدمين حول العالم او داخل مصر 


 

عطل فني يضرب «واتس اب» عند بعض المستخدمين

و لم تصدر شركة ميتا المالكة لتطبيق واتس اب اي توضيح او تصريخ بشأن العطل الي الان .

عطل فني يضرب «واتس اب» عند بعض المستخدمين

و الجدير بالذكر أن طرح تطبيق المراسلة الشهير واتس اب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين بدء الدردشات مع أشخاص مجهولين من خلال البحث عن أرقام هواتفهم ، دون حفظها في دفتر العناوين، حيث تتوفر الميزة الجديدة لكل من مستخدمي Android و iOS، وستسهل على المستخدمين الدردشة بأرقام غير معروفة.

 كيفية الوصول إلى الميزة 

شارك WABetaInfo لقطة شاشة للميزة الجديدة تشرحها للمستخدمين، وحسب لقطة الشاشة المشتركة ، سيقوم واتس آب بالبحث خارج جهات الاتصال الخاصة بك كلما أدخلت رقم هاتف غير مألوف في التطبيق، وللتحقق مما إذا كانت هذه الميزة يمكن الوصول إليها من خلال حساب واتس آب الخاص بك ، ما عليك سوى البحث عن رقم هاتف من خلال الوصول إلى قوائم جهات الاتصال الخاصة بك. وبالنسبة لمستخدمي واتس آب على iOS، اتبع الخطوات التالية: في قائمة الدردشة ، انقر فوق الزر "Start New Chat" ، ثم أدخل رقم الهاتف غير المعروف في شريط البحث، وإذا كانت جهة الاتصال موجودة على واتس آب ، فستتمكن من افتح محادثة معهم.

اخر عطل واتس اب في مصر

وكان آخر أعطال تطبيق واتس اب في مصر، خلال يونيو السابق، عندما ضرب عطل مفاجئ تطبيق التراسل الأشهر واتس اب، في 16 من ذات الشهر؛ مما تسبب في حدوث عطل فني في أكبر منصات المراسلة التابعة لشركة ميتا عن العمل في مناطق مختلفة من العالم يوم الجمعة الموافق 16 يونيو.

وجاءت وقتها آلاف الشكاوى عن عطل واتس اب التابع لشركة ميتا - فيسبوك، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ حيث أكد عدد من المستخدمين أنهم لم يستطيعوا إرسال أو استقبال الرسائل وخاصة ملفات الوسائط والرسائل الصوتية.


وذكر موقع «Down Detector» الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية، وقتها عن عطل واتساب، أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل بتطبيق واتساب على الهواتف الذكية وحواسبهم الشخصية.


وسبق أن أعلن تطبيق واتساب، أن التطبيق توقف عن العمل على ملايين الهواتف القديمة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022، على الهواتف القديمة التي عفى عليها الزمن.