الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ماسك يغري رواد «تويتر» بالتسجيل في العلامة الزرقاء مقابل نسبة من الإعلانات

السبت 22/يوليو/2023 - 07:35 م
إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، أنه يمكن للعديد من الحسابات على المنصة أن تكسب آلاف الدولارات شهريًا من مشاركة عائدات الإعلانات إذا أصبحوا مشتركين معتمدين. 

وأضاف أغنى رجل في العالم، أن الأمر يستغرق دقيقتين لتصبح مشتركًا معتمدًا مقابل 7 دولارات شهريًا.

تويتة إيلون ماسك

وقال الملياردير إيلون ماسك صفقة الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، وخطوته الأولى التي تلت شراء المنصة كانت إقالة القيادة العليا لشركة التواصل الاجتماعي التي اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

 

 الاشتراك في النسخة الجديدة من خدمة التوثيق الزرقاء Twitter Blue بسعر 8 دولارات شهريا

 

وكانت منصة التواصل الاجتماعي قد أعلنت أنه سيكون بإمكان المستخدمين الاشتراك في النسخة الجديدة من خدمة التوثيق الزرقاء Twitter Blue بسعر 8 دولارات شهريا عبر الموقع ولكن مقابل 11 دولارًا شهريًا عبر تطبيق Apple.

وكشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أوائل الشهر الجارى، عن أن التدفق النقدي لتويتر لا يزال سلبيا بسبب انخفاض عائدات الإعلانات بما يقرب من 50%، فضلًا عن عبء الديون الثقيل، وهو ما لم يرقَ إلى مستوى توقعاته في مارس بأن المنصة قد تصل إلى تدفق نقدي إيجابي بحلول يونيو.

وصرح أغنى رجل في العالم في تغريدة على تويتر: نحتاج إلى الوصول لتدفق نقدي إيجابي قبل أن نحظى برفاهية أي شيء آخر.

وهذه أحدث إشارة على أن إجراءات خفض التكاليف الصارمة منذ استحواذ ماسك على تويتر في أكتوبر الماضي لم تكن كافية وحدها لتحويل التدفق النقدي للمنطقة الإيجابية، كما تشير إلى أن عائدات إعلانات تويتر ربما لم تتعافَ بالسرعة التي تحدث عنها ماسك  في إبريل الماضي عندما قال إن معظم المعلنين عادوا إلى الموقع.

وعقب تسريح آلاف الموظفين وخفض فواتير الخدمات السحابية، قال ماسك، إن الشركة قلصت مصروفاتها غير المتعلقة بالديون إلى 1.5 مليار دولار من 4.5 مليار دولار كانت متوقعة في عام 2023، ويتعين على تويتر أيضا سداد مدفوعات فوائد سنوية تبلغ نحو 1.5 مليار دولار.