الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يبدأ عملية تدريجية لتغيير اسم منصة تويتر

الأحد 23/يوليو/2023 - 05:50 م
أصول مصر

 

يخطط الملياردير الأميركي، إيلون ماسك لتغيير شعار منصة "تويتر" المرتبط بطبيعة التفاعل عليها، حيث جاء لفظ "تغريدة" من صورة الطائر الأزرق الشهيرة على منصة التواصل الاجتماعي.

وقال إيلون ماسك، رئيس الشركة ومالكها، قبل ساعات: "قريبًا سنقول وداعًا لعلامة تويتر التجارية، وبشكل تدريجي، لجميع الطيور"، مرسلًا بعض الرسائل غير المباشرة في مجموعة من التدوينات إلى تغيير كامل لهوية المنصة وربما اسمها الذي قد يصبح إكس (X).

وكانت أوراق رسمية في دعوى قضائية مقامة ضد "تويتر"، كشفت في مارس الماضي أن الشركة الأميركية غيرت اسمها ولم تعد تحمل اسم "Twitter Inc"، وأن اسمها الحالي هو "X Corp"، إلا أن هذا لا يغير من اسم منصة "تويتر".

 

دعوى ضد شبكة التغريدات

 

وحسب مستندات الدعوى، فإن لورا لوومر، إحدى الشخصيات المؤثرة من اليمين المتطرف على المنصة الاجتماعية، أقامت دعوى ضد شبكة التغريدات على خلفية حظر حسابها الشخصي في 2019، ومؤخرًا قدمت شركة تويتر مستندات تظهر تحولها إلى "شركة إكس" بمقتضى عملية دمج.

المستندات المقدمة من جانب شركة إكس، (تويتر سابقًا)، تظهر أنها أصبحت مملوكة لشركة أم تُسمى "X Holdings Corp".

وحسب تقرير نشره موقع "Slate"، فإن البوابة الإلكترونية لتسجيل الشركات في ولاية نيفادا الأميركية تؤكد أن إيلون ماسك، مالك تويتر، أسس شركتين تحت مسمى "X Corp"، و"X Holdings Corp"، في التاسع من مارس، ومن ثم قام في يوم 15 من نفس الشهر بإجراء دمج للشركتين الجديدتين مع شركتين وهما "X Holdings I"، و"X Holdings II".

 

أجرى إيلون ماسك سلسلة من التغييرات على "تويتر" منذ استحواذه على الشركة 

 

وأجرى إيلون ماسك سلسلة من التغييرات على "تويتر" منذ استحواذه على الشركة وتقلده منصب الرئيس التنفيذي في 2022، ربما أبرزها خدمة الحساب المميز "تويتر بلو" مقابل 8 دولارات شهريًا، وقدرة المستخدمين على إنشاء محتوى مدفوع، بحيث لا يمكن الوصول إليه إلا للمشتركين.

كذلك فرض "تويتر" حدًا مؤقتًا على عدد التغريدات التي يمكن لأصحاب الحسابات رؤيتها كل يوم، ومنع مشاهدة التغريدات والصفحات الشخصية إلا بتسجيل الدخول إلى موقع منصة التواصل الاجتماعي.