السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

عضو بالغرف السياحية: لدينا 230 ألف غرفة فندقية والمطلوب زيادتها لـ500 ألف

الإثنين 24/يوليو/2023 - 07:55 م
أصول مصر

أكد الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد العام المصري للغرف السياحية، أن الدولة تستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول 2028 بقيمة إيرادات تصل 30 مليار دولار.

 

خطة تسويقية لجذب السياح وفتح الآفاق أمام جميع الدول

 

وأوضح أن السياح من دول الخليج الأكثر إنفاقا خلال زياراتهم لمصر، كما أكد حسام هزاع، فى تصريحات تليفزيونية، أنه يوجد لدينا الآن ما يقرب من 230 ألف غرفة فندقية، ويجب أن تزيد إلى 500 ألف غرفة، من أجل استيعاب عدد السياح الذي يتزايد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عضو اتحاد الغرف السياحية: لابد أن يكون هناك خطة تسويقية لجذب السياح وفتح الآفاق أمام جميع الدول، بالإضافة إلى فتح المجال الجوي للطيران الخاص بأسعار أقل تكلفة.

 

الصين يخرج منها سنويا 300 مليون سائح

 

وأوضح حسام هزاع، أن السائح الصيني متوسط إنفاقه عالي جدا، وأن الصين يخرج منها سنويا 300 مليون سائح، كما أن السائح الهندي أقل إنفاقا من الصيني ولكنه دائم السفر.

وفي وقت سابق، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التقى أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار؛ لاستعراض عدد من الموضوعات وملفات العمل الخاصة بالوزارة، وذلك بحضور يُمنى النجار، مساعد الوزير للشئون الفنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء، بالإشارة إلى أن لدينا خطة محددة لتحسين التجربة السياحية في مصر من جميع الجوانب، بما في ذلك تعزيز التكامل بين قطاعي السياحة والطيران، على النحو الذي يعظّم القيمة المضافة لما يتوافر بمصر من مقومات سياحية وثقافية فريدة.

وانتهت وزارة السياحة والآثار من تقييم وترخيص ثلاث منشآت فندقية بيئية في واحة سيوة بمحافظة مطروح، حيث تعد هذه المنشآت هي أول فنادق بيئية يتم تقييمها وفقًا للاشتراطات والمعايير المصرية لتقييم الفنادق البيئية Ecolodge والتي تم اعتمادها في مارس الماضي.

وأشار محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة إلى أن هذه المنشآت الثلاث تضمنت عدد ٢ منشأة فندقية تم تقييمها على فئة 3 نجوم، ومنشأة أخرى على فئة نجمة واحدة.

وأضاف أنه يتم تصنيف الفنادق البيئية في ضوء الاشتراطات والمعايير إلى نجمة ونجمتين وثلاث نجوم، مؤكدًا على أن هذا التصنيف لا يعنى أن هذه المنشآت ستقدم خدمات بمستوى جودة أقل من باقي المنشآت الفندقية الأخرى، إنما هذا التصنيف نظرًا لطبيعة هذه المنشآت والتباين الموجود في حجم وطبيعة المستلزمات الموجودة بها عن تلك الموجودة بالمنشآت الفندقية الأخرى.