السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مسح لرويترز يكشف انخفاض إنتاج أوبك 840 ألف برميل يوميًا فى يوليو

الإثنين 31/يوليو/2023 - 08:02 م
أصول مصر

كشف مسح أجرته رويترز أن إنتاج النفط بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" انخفض في يوليو في إطار أحدث اتفاق لتحالف أوبك+ الذي يهدف إلى دعم السوق.

 

أوبك ضخت 27.34 مليون برميل يوميًا هذا الشهر بانخفاض 840 ألف برميل يوميًا عن يونيو

 

كانت التقديرات قد تأكدت باستقرار الإمدادات العالمية من النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي خلال شهر أبريل 2023 عند نفس مستوى الشهر السابق، وبلغت نحو 101 مليون برميل يوميا، وذلك وفقا للنشرة الشهرية حول التطورات البترولية بالأسواق العالمية لـ منظمة أوابك.

وجاء في المسح أن أوبك ضخت 27.34 مليون برميل يوميًا هذا الشهر بانخفاض 840 ألف برميل يوميًا عن يونيو.

 

انخفضت إمدادات الدول الأعضاء في منظمة أوبك بنسبة 0.5%

 

وانخفضت إمدادات الدول الأعضاء في منظمة أوبك بنسبة 0.5%، مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى نحو 34.1 مليون برميل يوميا، فيما انخفضت إمدادات الدول الأعضاء في منظمة أوبك بنسبة 0.5%، مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى نحو 34.1 مليون برميل يومياا ارتفع إجمالي إمدادات الدول المنتجة من خارج أوبك بنسبة 0.2% ليصل إلى نحو 66.9 مليون برميل يوميا.

وارتفعت أسعار النفط اليوم، في جلسة تميزت بتعاملات متقلبة وتدهور مستوى السيولة، كما تصارعت خلالها صورة العوامل الأساسية المتباينة، مع مشاعر سلبية سادت الأسواق.

وانخفض عدد عقود النفط الآجلة إلى أدنى مستوى منذ أواخر يناير، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انتهاء صلاحية عقود شهر أغسطس لخام غرب تكساس الوسيط.

وما تزال التوقعات المستقبلية متباينة بعد تراجع معروض النفط العالمي بينما تحاول الصين إعادة تنشيط معدلات نمو الاقتصاد الضعيفة.

من جانبها قالت ربيكا بابين، متعاملة أولى في الطاقة بشركة "سي آي بي سي برايفت ويلث": "انخفض حجم السيولة انخفاضًا سريعًا هذا الأسبوع، بما يعكس عدم الإقبال على التداول ويعزز الرأي القائل بأن المستثمرين المنهجيين يواصلون سيطرتهم على حركة الأسعار".

وأعلنت روسيا اعتزامها رفع رسوم التصدير التي تدفعها شركات النفط إلى أعلى مستوى هذا العام، ما يساعد جزئيًا على تعويض تأثير تخفيضات الإنتاج على ميزانية البلاد.