السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة.. وأعاصير خليج المكسيك تهدد بتعطل مصافي التكرير

السبت 12/أغسطس/2023 - 12:58 ص
 أسعار البنزين
أسعار البنزين

ارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة خلال تداولات الجمعة ضمن موجة صعودية، إثر تزايد التوقعات بحدوث أعاصير في خليج المكسيك تهدد بتعطل مصافي التكرير، بالتزامن مع موسم القيادة الصيفي.

العقود الآجلة للبنزين

وارتفعت العقود الآجلة للبنزين تسليم سبتمبر بنسبة 2% تقريبًا إلى 2.9649 دولار للجالون، وهي أعلى تسوية خلال أكثر من عام، لتسجل العقود مكاسب أسبوعية بنسبة 6.55%.

 

وسجل متوسط أسعار التجزئة الأمريكية للبنزين الجمعة 3.841 دولار، وهو أعلى من المتوسط خلال الشهر الماضي بـ 30 سنتًا، بحسب بيانات اتحاد نوادي السيارات في أمريكا الشمالية "إيه إيه إيه".

 

كان الارتفاع الموسمي لهذا العام متأثرًا بانخفاض الإمدادات خلال عشرة أسابيع بسبب انقطاع مصافي التكرير في شرق الولايات المتحدة وسواحل الخليج والصادرات القوية إلى الأسواق العالمية من الولايات المتحدة، التي تستورد عادةً من دول أخرى لتكملة إنتاجها.

 

ومع بداية الشهر الجاري، عزز مديرو الأموال صافي حيازاتهم الطويلة من العقود الآجلة للبنزين إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر فبراير 2022، وعلى أساس موسمي، وصل هذا المركز إلى أعلى مستوى له في ثلاث سنوات، وفقًا لبيانات من لجنة تداول السلع الآجلة.


زيادة أسعار البنزين

ومن المحتمل أن تشكل زيادة أسعار البنزين تحديًا للاحتياطي الفيدرالي، حيث يكافح صانعو السياسة لكبح جماح التضخم، وغالبًا ما تكون أسعار البنزين ضمن نفقات يومية أساسية للكثيرين.