الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

كيف رفع الإقبال على أنظمة الذكاء الصناعي سهم «أنفيديا» إلى 425.88 دولارًا؟

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 08:42 م
انفيديا
انفيديا

قفز سهم إنفيديا - عملاق تصنيع الإلكترونيات، فى تداولات أولى جلسات الأسبوع، وسط استمرار التفاؤل بالذكاء الاصطناعي.

ويأتى ذلك قبيل إعلان صانعة الرقائق الأمريكية عن أرباحها الفصلية في الثالث والعشرين من أغسطس، وصعد سهم إنفيديا بنسبة 4.25% إلى 425.88 دولار، بعد أن لامس 428.38 دولار خلال التداولات.

وبحسب استطلاع لـ فاكت ست، يبلغ متوسط السعر المستهدف لسهم صانعة الرقائق الأمريكية، أعلى من 515 دولارا مع التوصية بالشراء.

وكرر فريق محللو بنك مورجان ستانلي اختيارهم لشركة إنفيديا، كأحد أفضل البدائل المحققة للربحية، وأكد توصيته بالشراء مع سعر مستهدف للسهم 500 دولار، ما يعني زيادة عن سعر افتتاح جلسة اليوم بنسبة 23.5%، حسبما ذكرت ماركت ووتش.

 

أصدرت شركات بايدو وبايت دانس وتينسنت وعلي بابا طلبات شراء بـقيمة 5 مليارات دولار من شركة إنفيديا

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز عن مصادر على دراية بالأمر، أصدرت شركات بايدو وبايت دانس وتينسنت وعلي بابا، طلبات شراء بـقيمة 5 مليارات دولار من شركة إنفيديا لبناء أنظمة ذكاء اصطناعي، في ظل مخاوف من فرض الولايات المتحدة المزيد من القيود على الصادرات.

 

 شركة سورس فاند مانجمنت: زيادة الاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي بمقدار عشرة آلاف سهم لكل من شركتي إنفيديا ومايكروسوفت

 

وأعلنت شركة سورس فاند مانجمنت التابعة للملياردير جورج سورس خلال إفصاح فصلي، زيادة الاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي بمقدار عشرة آلاف سهم لكل من شركتي إنفيديا ومايكروسوفت في مقابل  شراء 250 ألف سهم في شركة أدفانسد مايكرو ديفايسيز.

وفي وقت سابق، كشف جنسن هوانج المؤسس والرئيس التنفيذي لصانعة الرقائق، خلال مؤتمر مجموعة الاهتمامات الخاصة برسومات الحاسوب والتقنيات التفاعلية، عن إطلاق رقاقة جي إتش 200 الجديدة ذات القدرات العالية لدعم وتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وكشف تقرير نشرته وكالة بلومبرج فى وقت سابق، أن عددا من شركات التكنولوجيا الكبرى تقدمت بشكوى لجهات مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن استحواذ شركة “إنفيديا” على “آرم”.

وأشار التقرير إن شركات مثل “جوجل” و”مايكروسوفت” و”كوالكوم” أبدت قلقها بشأن صفقة الاستحواذ التي تبلغ قيمتها 40 مليار دولار، مطالبة جهات مكافحة الاحتكار بالتدخل في الصفقة.