السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رغم قرارات روسيا والسعودية.. انخفاض أسعار النفط عقب ارتفاع استمر 9 أيام

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 03:20 ص
أصول مصر

 

انخفضت أسعار النفط بعد صعود استمر 9 أيام، بسبب تخفيض الإنتاج مجددًا من جانب زعيمتي تحالف أوبك+، وانتقل الارتفاع بعقود النفط المستقبلية إلى منطقة التشبع الشرائي.

والآن يواجه النفط رياحًا معاكسة من الأسواق، إذ يتجه الدولار إلى تسجيل مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي. إضافة إلى أن خام غرب تكساس الوسيط يجري تداوله في منطقة تشبع شرائي، استنادًا غلى مؤشر القوة النسبية، مما جعل المستثمرين يستعدون إلى استقبال تصحيح فني.

 

رغم قرارات روسيا والسعودية.. انخفاض أسعار النفط عقب ارتفاع استمر 9 أيام

 

واستقر خام غرب تكساس الوسيط دون مستوى 87 دولارا للبرميل بعد أطول فترة من المكاسب يشهدها منذ يناير 2019. وجاء هذا الصعود بعد تعهد المملكة العربية السعودية وروسيا بتمديد تخفيض الصادرات حتى نهاية العام الجاري.

 

أسعار البنزين الأميركية وصلت إلى أعلى مستوى موسمي منذ عقد من الزمان

 

تأتي تخفيضات "أوبك+" في وقت وصلت فيه أسعار البنزين الأميركية إلى أعلى مستوى موسمي منذ عقد من الزمان. قد لا تنتعش إمدادات الوقود قريبا مع دخول المصافي فترة صيانة الخريف، حيث يتم إعطاء الأولوية لإنتاج الديزل. ويهدد الارتفاع المتجدد في أسعار البنزين بالضغط على المستهلكين ويخاطر بعرقلة جهود مسؤولي البنك المركزي للسيطرة على التضخم.

 

انخفض مخزون الخام والمخزون الأميركي في مركز كوشينغ بولاية أوكلاهوما إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر

 

وفي الوقت نفسه، انخفض مخزون الخام والمخزون الأميركي في مركز كوشينغ بولاية أوكلاهوما إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر. العلامات التي تكشف عن سوق تداول مادي أقوى باستمرار يجري التأكيد عليها عبر هيكل قوي لمنحنى آجال الاستحقاق.

قال محللو "رويال بنك أوف كندا"، ومن بينهم مايكل تران وحليمة كروفت في مذكرة، وبالإشارة إلى المملكة العربية السعودية: "في حين أن البعض قد يرى أن الرسائل القادمة من المملكة في وقت سابق من هذا الأسبوع هي تذكير صارخ للبائعين على المكشوف بعدم اتخاذ موقف ضد البنك المركزي للنفط، فقد يرى البعض الآخر أن نقص العرض في السوق المادية مؤخرًا مصطنع وليس ناتجًا عن قوى السوق العضوية ".