الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران: نعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية في المطارات

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 03:59 م
وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

قال الفريق عباس حلمي، وزير الطيران المدني، إن الوزارة تعمل حاليا علي تقليل الانبعاثات الموجودة بالمطارات وإحلال الطاقة النظيفة، وذلك في إطار إجراءات الدولة في هذا الإطار مع الالتزام بعمليات ترشيد النفقات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بمدينة الغردقة بحضور اللواء أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، وسعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات.

الانبعاثات الكربونية المضرة للبيئة

وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى للحد من الانبعاثات الكربونية المضرة للبيئة وتقليل استخدام المحروقات في توليد الكهرباء والاستعانة بالطاقة الشمسية وذلك في ضوء ملائمة الإمكانيات والاولويات.

وأكد أنه كلما اتيحت الظروف المالية وتوافرت الأشتراطات اللازمة لذلك فإنه سيتم تحويل عدد من المطارات لتكون صديقة للبيئة "، مشيرا الي ان التوسعات التي تمت في مطار القاهرة تكفي حتى ١٥ عام.

وأشار إلي أن الوزارة لم تتخذ قرارا نهائيا حتي الآن بشأن موعد أو مكان إنشاء مبني الركاب رقم (4) بمطار القاهرة، موضحا أن هذا المشروع يخضع لرأي عدد من الشركات الاستشارية المتخصصة في هذا الإطار.

 

وأكد وزير الطيران أن نوعية العروض المطروحة من الشركات لتطوير المطار هى التي تحدد نوعية الشراكة مع الشريك الأجنبي سواء بالانشاءات او الادارة، مشددًا على أن الوزارة استعانت بشركة شنجي الصينيه لمده 6 اشهر  لتعظيم نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف في مطار القاهرة.