الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

العرض منخفض بسبب عدم وجود مباني جديدة للإيجار

متوسط الإيجار في مانهاتن لا يزال مرتفعا عند 4400 دولار شهريًا

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 06:51 م
أصول مصر

ربما يكون المستأجرون في مانهاتن قد وصلوا إلى "عتبة القدرة على تحمل التكاليف" في أغسطس، حيث ظل متوسط الإيجارات عند مستوى قياسي مرتفع، وفقًا لتقرير جديد.

وبلغ متوسط الإيجار في مانهاتن في أغسطس 4370 دولارًا شهريًا، دون تغيير عن الرقم القياسي المسجل في يوليو، وفقًا لبيانات من شركة الوساطة المالية دوجلاس إليمان وشركة التقييم والأبحاث ميلر صموئيل. كما حافظ متوسط الإيجارات على رقمه القياسي عند 5552 دولارًا شهريًا.

بلوغ عتبة القدرة على تحمل التكاليف

وقال سماسرة إن العرض منخفض بسبب عدم وجود مباني جديدة للإيجار، في حين أن المشترين الذين يتطلعون عادة إلى شراء شقق يختارون الإيجار في الوقت الحالي نظرًا لارتفاع أسعار الفائدة. يُعد شهر أغسطس تاريخيًا أكثر الشهور ازدحامًا للإيجارات في مانهاتن، حيث تستعد العائلات للعودة إلى المدرسة.

ومع ذلك، هناك دلائل تشير إلى أن الإيجارات المرتفعة في مانهاتن قد تصل إلى ذروتها. وانخفض عدد عقود الإيجار الجديدة بنسبة 14% في أغسطس، مسجلًا انخفاضًا للشهر الثاني على التوالي. ويشير هذا الانخفاض إلى أنه على الرغم من أن الإيجارات المطلوبة لعقود الإيجار الجديدة مرتفعة، إلا أن المستأجرين يرفضون الأسعار. يقول الوسطاء إن العديد من الملاك يختارون أيضًا تجديد عقود الإيجار الحالية بإيجارات أعلى قليلًا بدلًا من استهداف زيادات أكبر من خلال عقود الإيجار الجديدة.

وربما يكون المستأجرون في مانهاتن قد وصلوا إلى الحد الأقصى لأسعارهم.

وقال جوناثان ميلر، الرئيس التنفيذي لشركة ميلر صموئيل: "ربما يكون السوق قد دخل عتبة القدرة على تحمل التكاليف". "يبدو أن السوق في ذروته."

كما تبقى الشقق في السوق لفترة أطول قليلًا، مما يشير أيضًا إلى بلوغ قمة السوق. وكانت الشقق معروضة في السوق لمدة 39 يومًا في المتوسط في أغسطس، مقارنة بـ 26 يومًا قبل عام.

وقال ميلر: "أعتقد أن الملاك أصبحوا أكثر عدوانية في الاحتفاظ بمستأجريهم الحاليين بسبب القلق بشأن الاقتصاد الأوسع".

استبعاد انخفاض الأسعار قريبا

ومع ذلك، فمن غير المرجح أن تنخفض الأسعار بشكل كبير في أي وقت قريب. مستويات المخزون آخذة في الانخفاض، مما يتيح للمستأجرين خيارات قليلة. وانخفض عدد الشقق المتاحة للإيجار بنسبة 24% في أغسطس مقارنة بيوليو، ويبلغ معدل الشواغر الإجمالي في مانهاتن حوالي 2.4% فقط، أي أقل بقليل من المتوسط على المدى الطويل.

لا تزال العديد من الشقق تشهد حروب العطاءات. ووفقًا للتقرير، فإن حوالي 11% من جميع عقود الإيجار شهدت حرب مزايدة في أغسطس. وكان الطلب الأقوى على الشقق المكونة من غرفتي نوم، حيث شهدت 13% من الشقق المكونة من غرفتي نوم حروب مزايدة. وبلغ متوسط إيجار شقة مكونة من غرفتي نوم في مانهاتن 6300 دولار في أغسطس.

في حين أن مانهاتن متطرفة في الأسعار والطلب على الإيجارات، فإن الإيجارات في جميع أنحاء البلاد لا تزال قوية - وتزيد من الضغوط على التضخم الإجمالي. وقفزت تكاليف المأوى بنسبة تزيد عن 7% مقارنة بالعام الماضي في أحدث تقرير لمؤشر أسعار المستهلك.

بلغ متوسط الإيجار الوطني في أغسطس 2052 دولارًا، أي أقل بمقدار دولارين فقط من الرقم القياسي المرتفع في العام الماضي.