الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مصر تحتضن المؤتمر المعماري العالمي .."Mobilia The Jewel"

«مدينة مصر» توقع شراكة مع كريم رشيد المصمم المعماري الأشهر حول العالم

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 01:25 م
أصول مصر

أطلقت شركة  Mobília، المنصة الأوسع انتشارا، والوسيط الأشهر عالميًا ومحليًا، في مجالات التصميمات، أضخم مؤتمراتها والحدث الأشهر عالميًا في مصر"Mobilia The Jewel" بالتعاون مع شركات Meraki & Beyond لتنظيم المؤتمرات والحفلات وشركة  LVCE- Functional Art  Studio، وبرعاية شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير.

Mobilia The Jewel، حدث ضخم، ضم المئات من المصممين المعمارين وشركات الديكور وبيوت الخبرة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى حضور ضخم لبيوت الخبرة المتخصصة في صناعات وتصميم المجوهرات، وشركات التطوير العقاري..

حيث أعلنت شركة  Mobília، أن الحدث يستهدف مزاوجة الفن بالعمارة والمعمار، ووضع المشاريع المصرية على خريطة العمارة العالمية..

يهدف المؤتمر لخلق روح المنافسة العالمية بين عدد كبير من المصممين المتخصصين في قطاعات الديكور والتصميمات جنبًا إلى جنب مع المحترفين العالميين المتخصصين في تصميم الجواهر... حيث يغامر "Mobilia The Jewel"  بالخروج بحدث غير عادي، وتصميمات مبتكرة عن طريق جمع أهل البناء بأهل الفن والتصميم، والخروج بأحدث التصميمات العالمية، لتطلى بها وجهات مصر المعمارية، بالتزامن مع الحركة والنهضة العمرانية التي تشهدها مصر، حيث تُقام مسابقة يُشرف عليها، المعمارية لمياء خيري، مؤسس شركة  Mobilia، وأحد المتخصصين في فن العمار والديكور.. وتنفذها شركة ميراكي اند بيوند أحد أكبر شركات تنظيم المؤتمرات والفاعليات في مصر والشرق الأوسط مع شركة LVCE  بدورها بالاشراف الفني للحدث.

الحدث الذي يأتي بشراكة ورعاية شركة مدينة مصر، التي اقتنعت بالفكرة، وتبنت الحدث بالإضافة إلى أنها وقعت شراكة وتعاون بين شركة مدينة مصر، والمصمم العالمي الأشهر حول العالم كريم رشيد في مجال الديكور والعمارة الذي سطع نجمه نتيجة لأسلوبه المتفرد في التصميم وهو واحد من أفضل المصممين العالميين في جيله، وهو من أصول مصرية، قام بتصميم العديد من المشروعات في كثير من المجالات مثل تصميمات الديكور، والأزياء، والأثاث، والإضاءة، والفن والموسيقى.

وفي هذا الصدد أعربت شركة مدينة مصر، عن سعادتها برعايتها الحدث، موضحة أنها تتطلع لتحقيق نتائج باهرة جراء هذا الحدث، مشيرة إلى أنها كشركة تستعد لاعتماد طابع معماري عبر مزاوجة الفن بالعمارة والإبداع..


مؤتمرMobília  الصحفي كان تمهيد لحدث أضخم Mobilia The Jewel والذي جرى تنفيذه بمصر، وبالتحديد بقلعة صلاح الدين، حيث تجري منافسة عالمية يحضرها عدد كبير من المصممين المتخصصين في قطاعات الديكور والتصميمات جنبًا إلى جنب مع المحترفين العالميين المتخصصين في تصميم الجواهر... حيث تغامر Mobília بالخروج بحدث غير عادي، وتصميمات مبتكرة عن طريق جمع أهل البناء بأهل الفن والتصميم، والخروج بأحدث التصميمات العالمية، لتطلى بها وجهات مصر المعمارية، بالتزامن مع الحركة والنهضة العمرانية التي تشهدها مصر، حيث تُقام مسابقة يُشرف عليها، المعمارية لمياء خيري، مؤسس Mobília، وأحد المتخصصين في فن العمار والديكور..
 

كريم رشيد: هوية مصر المعمارية اختطفت والوقت مناسب لعودتها.. وسعيد بالقدر الضخم من المعمار الذي تنفذه مصر


وفي هذا السياق، أشاد كريم رشيد، بُحسن وحفاوة استقباله في بلده الأول مصر، موضحًا أنه سعيد بما تشهده مصر من تطور دائم، وأن مصر جاهزة لأن تكون بيئة خصبة لاستقبال العمارة الحديثة في خضم النقلة النوعية في معمارها.. موضحًا أن الهوية المعمارية لمصر اختطفت منذ زمن، وأن الوقت مناسب لعودتها فمصر هي أم العمارة ومهدها..


أشاد رشيد، بالشراكة مع شركة مدينة مصر، موضحًا أن قليل من الشركات العقارية من يرغب في أن يقدم مُنتج له طابع معماري مميز، وأن هناك القليل أيضًا من شركات العقارات من يرى المعمار تُحفة فنية يرغب في نحتها وتقديمها للجمهور... مشيرًا إلى أن شركة مدينة مصر ترغب في إضفاء هوية فنية على أعمالها فهي تقدم ثقافة وفن وطابع وهوية، في وقت اختطفت فيه هوية مصر فترة كبيرة...

عبد الله سلام: الإبداع هو جزء رئيسي في استراتيجيتنا التوسعية ورؤيتنا للتطور في شركة مدينة مصر

 

من جانبه، أعرب المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر عن حماسه لمشاركة مدينة مصر في هذا الحدث المميز الذي يهدف إلى دمج الهندسة المعمارية بالفن، قائلًا: "الإبداع هو جزء رئيسي في استراتيجيتنا التوسعية ورؤيتنا للتطور في شركة مدينة مصر، والذي نسعى من خلاله لتقديم مفاهيم عقارية جديدة ومبتكرة خارج كل ما هو مألوف لتطوير السوق العقاري المصري. ولذلك حرصنا على تواجدنا في هذا الحدث، والذي من خلاله تتعاون شركة مدينة مصر مع المهندس كريم رشيد، والذي يعد من أبرز رواد الفكر الإبداعي في الهندسة والتصاميم المعمارية، بهدف انشاء مَعلم جديد متميز إلى جانب المزيد من فرص التعاون المستقبلية التي ستضفي لمسة إبداعية في المجتمعات التي نطورها”

المهندسة لمياء خيري: المنصة لديها مهمة وجودية وهي دعم المعمار المصري

المعمارية المهندسة لمياء خيري، مؤسس منصة Mobilia، قالت إن المنصة لديها مهمة وجودية وهي دعم المعمار المصري، بما يستحق من مكانة معمارية، موضحة أن الوقت مناسب لأن تعود لمصر هويتها البصرية

وتابعت، أن الشركة أخذت على عاتقها أن تكون منصة ووسيط بين أشهر المصممين العالميين والشركات المصرية، كما أنها أخذت على عاتقها أن تكون منارة للتصميمات، عبر مزاوجة الفن بالعمار ومزج الواقع بالخيال.. فالشركة بحسب خيري، تسعى لتكون مدرسة يتخرج منها أعداد ضخمة من راغبي إمتهان العمارة، كما أنها تتوسط لدى المصممين العالميين للعمل بمصر مع شركات التطوير العقاري المصرية..

وتابعت أن الشراكة المُوقعة بين المصمم الأشهر عالميًا كريم رشيد وشركة مدينة مصر، هي إحدى ثمار مخطط Mobília لإستقطاب أشهر المصممين في العالم لمصر.. موضحة أن الحدث الأضخم Mobilia The Jewel يسير على نفس الطريق حيث يجمع محبي الفن بالعمارة بالشركات العقارية بالمتخصصين في صناعة الجواهر ممن يطلق عليهم أصحاب الذوق الرفيع، حيث نستهدف مفاجأة السوق المصري بعمارة من نوع مُختلف توفر الإلهام وتغزي الواقع المصري بنظرة تفاؤلية..

 

محمد طاهر: الشركة لم تتعامل مع المشروع والحدث على أنه حدث استثماري  لتحصيل عوائد مادية.. بل إقتنعت بالفكرة وبالرسالة التي تقدمها  Mobília


في سياق متصل كشف محمد طاهر، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ ميراكي آند بيوند - مصر، أن الشركة لم تتعامل مع المشروع والحدث على أنه حدث استثماري تسعى من وراه لتحصيل عوائد مادية، بل إقتنعت بالفكرة وبالرسالة التي تقدمها  Mobília  وهو ما فرض علينا التسويق لها بشكل مبتكر يتماشى مع مضمون الذوق الرفيع الذي تعكسه..

وأوضح ان الشركة تسعى لتسويق تلك الأفكار خارج مصر وداخلها، حيث نقدم الأفكار في شكل شراكة بين المصمم العالمي، والشركات المصرية، ونكون وسيط وكذلك منصة لعرض أحدث الأعمال العالمية التي نتابعها أول بأول على الشركات المصرية ونستقدم المصمميين العالميين، لينهل منهم المصريين، ويتشاركوا فيما بينهم، موضحًا أن الشركة لديها حجم تعاقدات لم يُعلن عنها بعد..

 

حسام سيف النصر، الرئيس التنفيذي لشركة LVCE أكد أن الحدث هو الأضخم، لكن هناك أحداث أخرى أضخم سينفذها تحالف Mobilia، موضحًا أن التحالف إقتنع بضرورة نقل عدد كبير من التصميمات مصر والتقدم لمشروعات حكومية وغير حكومية لتنفيذها وفق أحدث التصميمات العالمية.. وقال سيف النصر، عن أنه قد آن الآوان لأن تنفذ مصر تحف معمارية تُذهل العالم، كما أذهلته في السابق، فالتاريخ لابد أن يستمر وعطاء الفن المصري والإعجاز المعماري لابد أن يستمر.

 

إقرأ أيضا

«مدينة مصر» تطلق مشروعها «أوريجامي» في تاج سيتي من خلال شركة مِنّكْ

شركة مدينة مصر للإسكان تدرس فرصا استثمارية داخل وخارج مصر

شركة «مدينة مصر» توقع مذكرة تفاهم مع شركة «أسيك للتحكم الآلي» لتنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع «كاڤانا» في سراي بالقاهرة الجديدة