الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

فصائل فلسطينية تكشف: لدينا 250 أسيرًا إسرائيليًّا في غزة

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 11:26 م
أسرى إسرائيلين فى
أسرى إسرائيلين فى غزة

كشفت فصائل فلسطينية، عن أن لديها من 200 إلى 250 أسيرا إسرائيليا في غزة، وقالت إنها تتعامل مع الأسرى في غزة وفقا للقانون الإنساني، وذلك وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وقال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، فى وقت سابق، إنّه جرى تزويد بعض المستشفيات في قطاع غزة بمشروعات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

 

فصائل فلسطينية تكشف: لدينا 250 أسيرًا إسرائيليًا فى غزة 

 

وأكد رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أنّ توقف مضخات المياه في قطاع غزة ينذر بكارثة بيئية لانتشار الأمراض والأوبئة، موضحا: «نعمل مع منظمات الإغاثة الدولية والهلال الأحمر المصري لإدخال الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات».

وتابع: «نعاني نقصا حادا في المواد الطبية اللازمة لإغاثة الجرحى والمصابين في قطاع غزة».

وتبرع نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح بمبلغ قيمته مليون دولار للهلال الأحمر المصري، دعما للشعب الفلسطيني

وأنهى محمد صلاح الجدل المثير حول عدم تفاعله مع الأحداث الجارية في قطاع غزة خاصة بعد الهجوم الذي تعرض له بعدما أعلن عدد كبير من نجوم العالم دعمهم للقضية الفلسطينية.

وخرج رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصرية، مؤكدًا صحة الأنباء التي ترددت عن تبرع محمد صلاح للمتضررين في أحداث غزة المتضررين من القصف الإسرائيلي، بعد تواصل رامي عباس وكيل أعمال صلاح معهم.

ويرفض محمد صلاح ووكيل أعماله الإفصاح عن المبلغ الذي تبرع به النجم المصري للمتضررين في غزة، لكن مصدر بالهلال الأحمر أكد أن محمد صلاح تبرع بمبلغ مليون دولار، أى قرابة 30 مليون جنيه مصري.

ويأتي القصف الإسرائيلي المستمر منذ 9 أيام، ردا على عملية «طوفان الأقصى» التي شنها الجناح العسكري لحركة حماس.

وحجز محمد صلاح، قائد منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم عام 2023.

قائمة اللاعبين الأكثر أجرًا في العالم 2023

ونشرت مجلة فوربس العالمية موضوعًا، أشارت خلاله إلى القوة الشرائية الكبيرة للدوري السعودي في إبرام الصفقات الكبرى، والتي أحدثت طفرة كبيرة في قائمة اللاعبين الأكثر أجرًا على مستوى العالم.

وكان الفرنسي كيليان مبابي على رأس قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم العام الماضي، قبل أن يتراجع للمركز الرابع هذا المربع، فيما قفز البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الصدارة، بفضل راتبه الضخم مع فريق النصر السعودي.

واحتل محمد صلاح المركز الـ 7 في قائمة اللاعبين الأكثر أجرًا في العالم 2023، واستعرضت فوربس العالمية تفاصيل أجر كل لاعب وفقًا لما يتقاضاه راتبًا كلاعب كرة قدم بالإضافة إلى امتيازات أخرى يحصل عليها خارج الملعب.