الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«جمعية نهضة المنصورية» تطلق خدمات تعليمية وتوعية مجتمعية وصحية ودعمًا للمشروعات بالقرى والعِزَب

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 08:10 ص
«جمعية نهضة المنصورية»
«جمعية نهضة المنصورية» تطلق خدمات تعليمية وتوعية مجتمعية

أعلنت «جمعية نهضة المنصورية للتنمية» عن إطلاق العديد من الأنشطة الخاصة بتنمية المجتمع والمساهمة في خلق حياة أفضل للمواطنين عبر تقديم الخدمات التعليمية والصحية والتوعية المجتمعية.

جاء ذلك خلال حفل نظمته إحدى شركات التطوير العقاري الكبرى المهتمة بدعم الجانب المجتمعي.

إيناس عمر رئيس الجمعية: المدارس المجتمعية تقدم خدماتها للطلاب مقابل رسوم رمزية تقل عن المدارس الحكومية وبجودة تعليم أعلى من الخاص

وقالت المهندسة إيناس محمود عمر – رئيس «جمعية نهضة المنصورية للتنمية» – إن الجمعية أنشأت 5 مدارس مجتمعية تعليمية للمراحل الابتدائية، من المرحلة الأولى إلى السادسة، بالإضافة إلى 3 حضانات، وتم إنشاء تلك المدارس والحضانات بقرى وعِزَب تم انتقاؤها بعد دراسة، ووقع الاختيار عليها نتيجة عدم وجود مدارس وفصول تعليمية بها، بالإضافة إلى بُعد المسافة بينها وبين أقرب مدرسة، وهو الأمر الذي جعل عددًا كبيرًا من سكان تلك العِزَب يُحجِم عن إرسال أبنائه للتعليم.

«جمعية نهضة المنصورية» تطلق خدمات تعليمية وتوعية مجتمعية وصحية ودعمًا للمشروعات بالقرى والعِزَب

كثافة الفصل الواحد لا تتعدى 20 طالبًا.. ولامجال للدروس الخصوصية

وأشارت إلى أن الجمعية تقوم بتدريس منهج وزارة التربية والتعليم، وتم الحرص على انتقاء مدرسين أكْفاء في جميع المواد الدراسية، وذلك لتوفير أفضل مستوى من التعليم للطلاب، مشيرة إلى أن كثافة الفصل الواحد لا تتعدى 20 طالبًا، ومن ثم تتم متابعة كل طالب بأفضل صورة، ولا يوجد مجال للدروس الخصوصية.

وأوضحت أنه تم الحرص على تحديد رسوم رمزية مقابل التحاق الطلاب، تتناسب مع إمكانيات سكان تلك المناطق، وهي تقل عن مصروفات المدارس الحكومية، وتقدم تعليمًا أفضل من المدارس الخاصة، مشيرة إلى أن التجارب السابقة أثبتت أن أي خدمة تُقدَّم دون مقابل مادي يتم إهمالها، وسبق أن تم إنشاء فصول دون مقابل وأحجم الآباء بعد وقت عن إرسال أبنائهم للتعليم.

«جمعية نهضة المنصورية» تطلق خدمات تعليمية وتوعية مجتمعية وصحية ودعمًا للمشروعات بالقرى والعِزَب

قدمنا نشاطًا صيفيًّا مميزًا للطلاب تضمَّن تعليم الرسم والفنون.. وتم تنظيم مسابقات ومسرحيات

ولفتت إلى أن المدارس الخمس تقدم الخدمات حاليًّا لنحو 200 طالب، وهناك خطة لزيادة عدد الطلاب في الفترة المقبلة إلى 250 طالبًا، كما تقدم الحضانات الخدمة التعليمية لنحو 200 طفل.

وأشارت إلى أنه سيتم التعاون مع إحدى المؤسسات الأهلية الكبرى لتقديم وجبات للطلاب في إطار الحرص على التغذية السليمة.

برامج مجتمعية متنوعة

ولفتت إلى أنه تم إطلاق برنامج منذ 3 سنوات تحت اسم «الأمهات المتميزات»، واهتم البرنامج بتدريب سيدات تلك القرى على العديد من الأمور، من بينها تربية الأطفال الإيجابية وكيفية رعاية الأسرة والاهتمام بصحة الأطفال عبر التغذية السليمة والتطعيمات، بالإضافة إلى تحسين الحياة الاجتماعية للأسرة.

«جمعية نهضة المنصورية» تطلق خدمات تعليمية وتوعية مجتمعية وصحية ودعمًا للمشروعات بالقرى والعِزَب

برنامج خاص لتوعية الأسر بكيفية رعاية الأطفال ذوي الهمم

وتابعت: «كما تم إطلاق برنامج خاص للأسر لرعاية الأطفال ذوي الهمم وكيفية التعامل مع احتياجاتهم، كما يتم تقديم الدعم للكبار منهم في توفير فرص العمل والزواج».

إنشاء أكاديمية لكرة القدم والكاراتيه.. وستتم مساعدة المميزين على الالتحاق بالأندية الرياضية

وأضافت: «تم تقديم نشاط صيفي مميز للطلاب خلال فترة الإجازة تعلَّق بتعليم الرسم والفنون، وتم تنظيم مسابقات ومسرحيات، وأظهر ذلك العديد من المواهب لدى الطلاب، كما تم إنشاء أكاديمية لكرة القدم والكاراتيه، وستتم مساعدة المميزين على الالتحاق بالأندية الرياضية».

إطلاق برنامج «الأمهات المتميزات» لتدريب سيدات القرى على التربية الإيجابية للأطفال والاهتمام بصحتهم وتحسين الحياة الاجتماعية

وتقدم «جمعية نهضة المنصورية» نشاطات أخرى، من بينها رعاية الأيتام والأرامل وكبار السن، والتوعية الصحية والمجتمعية، بالإضافة إلى مساعدة الأهالي على تنفيذ مشروعات صغيرة توفِّر دخلًا، وتقوم الجمعية بتقديم قروض ميسرة لدعم تلك المشروعات.

إقرأ أيضا

الرئيس السيسي يتفقد جناح مدرسة «بي تك للتكنولوجيا التطبيقية» بالمعرض الدولي للصناعة

إدراج 4 جامعات مصرية ضمن قائمة أفضل 50 جامعة عالمية بتصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية 2023

رئيس الوزراء يزور محافظة شمال سيناء لإطلاق المرحلة الثانية من المشروعات التنموية