السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تابعة لـ «طاقة عربية» تحصل على قرض بأكثر من 70 مليون جنيه لإنشاء محطات وقود

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 01:58 م
طاقة عربية
طاقة عربية

كشفت مصادر مطلعة، إن شركة طاقة للتسويق التابعة لشركة طاقة عربية حصلت على قررض متوسط الإجل بقيمة 70.2 مليون جنيه من أحدي البنوك.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أنه تم الحصول على ذلك القرض لتمويل إنشاء 7 محطات لتزويد السيارات بالوقود.

وأشارت إلي أن مدة سداد القرض ستصل إلي 6 سنوات ونصف، بما في ذلك سنة ونصف فترة سحب وفترة سماح، وسيصبح عدد الاقساد 17 قسط، وعلى أن تكون بداية الاقساط في 31 ديسمبر المقبل.

طاقة عربية تؤسس شركة جديدة في السعودية برأسمال 500 ألف ريال

وكانت أعلنت شركة طاقة عربية، عن انتهائها من إجراءات تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة داخل السعودية، تحت اسم شركة الغاز الأولى المحدودة برأس مال 500 ألف ريال.


وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن تأسيس الشركة بغرض مد أنابيب النفط والغاز وصيانتها وإصلاحها ونقل الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب.

وأوضحت أن تأسيس الشركة بالمناصفة مع شركة توزيع الغاز الطبيعي -شركة مساهمة سعودية-، إذ تبلغ نسبة مشاركة طاقة عربية في رأس المال 50%.

167 مليون جنيه أرباط طاقة عربية خلال النصف الأول

يشار إلى أن طاقة عربية، سجلت صافي ربح بلغ 167.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 192.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 6.15 مليار جنيه، مقابل 4.78 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي إلى 103.29 مليون جنيه، مقابل 74.39 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.


وكانت القلعة للاستشارات المالية، قالت إن إيرادات شركة طاقة عربية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 27% لتسجل 2.9 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأضافت أن ارتفاع الإيرادات جاءت مدفوعةً بالأداء القوي لقطاع الغاز الطبيعي، ونمو حجم توزيع الغاز الطبيعي المضغوط بعد زيادة عدد المحطات الخاصة به، كما أسهم ارتفاع أسعار البيع بقطاع توزيع المنتجات البترولية في دعم نمو الإيرادات خلال الفترة.