الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

جنرال موتورز توقف إنتاج السيارة الفان ذاتية القيادة كروز أوريجن

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 12:21 م
جنرال موتورز توقف
جنرال موتورز توقف إنتاج السيارة الفان ذاتية القيادة

أعلنت شركة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة وقف إنتاج سيارتها «كروز أوريجن» ذاتية القيادة كليًا من فئة الفان، التي تم تطويرها بشكل مشترك مع شركتي هوندا وكروز، وجاء قرار وقف إنتاج السيارة بعد إعلان شركة كروز وقف تشغيل كل سياراة كروز أوريجن ذاتية القيادة على مستوى الولايات المتحدة.

جنرال موتورز.. لسلطات الأمريكية تعلق رخص تسيير السيارات ذاتية القيادة

 

تأتي خطوة وقف إنتاج سيارة كروز أوريجن بعد قرار سلطات الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا تعليق رخص تسيير السيارات «كروز أوريجن» ذاتية القيادة، بسبب خطورتها على الناس.

وذكرت مجلة فوربس الأمريكية أن كيلي فوجت الرئيس التنفيذي لشركة كروز أبلغ موظفيها، خلال اجتماع شامل أن الشركة أنتجت بالفعل مئات السيارات من طراز «كروز أوريجن»، وأن المخزون من هذه السيارات سيكون كافيًا لتلبية الطلب على المدى القريب لحين استئناف الإنتاج.

وفي فبراير من العام الماضي تقدمت شركة كروز بطلب إلى إدارة السلامة المرورية الأمريكية للحصول على رخصة لاستخدام 2500 سيارة أوريجن ذاتية القيادة على الطرق العامة في الولايات المتحدة. من ناحيتها لم تبت إدارة السلامة المرورية في طلب الشركة حتى الآن، وبدأت تحقيقين، للتأكد من سياسات الأمان والسلامة في شركة كروز.

وفي ديسمبر الماضي أطلقت السلطات الأمريكية أول تحقيق بشأن صدم إحدى سيارات كروز لأحد المشاة في سان فرانسيسكو، وفتحت السلطات تحقيقًا ثانيا في الشهر الماضي. كما فتحت إدارة السلامة المرورية الباب أمام تلقي الشكاوى من سيارات كروز لا تراعي سلامة المشاة أو راكبي الدراجات.

وقالت إدارة السلامة المرورية إنها تشعر بالقلق من احتمال عدم تعامل شركة كروز مع عوامل حماية مستخدمي الطرق والشوارع بالحرص الكافي.

 

جنرال موتورز تستدعي 950 سيارة ذاتية القيادة بعد حادث اصطدام..



استدعت شركة كروز، شركة المركبات ذاتية القيادة التي تملكها جنرال موتورز، 950 من السيارات ذاتية القيادة في أنحاء الولايات المتحدة، بعد حادث اصطدام بأحد المارة في سان فرانسيسكو الشهر الماضي.

وبحسب بيان نشرته الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، يأتي الاستدعاء بسبب احتمال استجابة النظام الفرعي لرصد الاصطدام في أنظمة القيادة الأوتوماتيكية بصورة غير مناسبة بعد حدوث اصطدام.

وجاء القرار استنادًا على حادث وقع في الثاني من أكتوبر الماضي، أطاحت فيه سيارة عادية بامرأة كانت إلى طريق سيارة أجرة طراز «كروز».

وفعلت السيارة «كروز» ذاتية القيادة نظام المكابح قبل الاصطدام بالمرأة، ثم حاولت التوقف على جانب الطريق، وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور، لكن المركبة دفعت المرأة للأمام ستة أمتار.

وكانت جنرال موتورز تراهن بثقة على تكنولوجيا القيادة الذاتية. وذكرت ماري بارا، المديرة التنفيذية للشركة أن يونيو أن «كروز» قد تولّد عائدات بقيمة 50 مليار دولار بحلول 2030.