الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تفاصيل مشاركة وزير الرياضة في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بكندا

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 09:41 م
أصول مصر

غادر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى كندا لحضور اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA)، والتي ستعقد في مدينة مونتريال الكندية خلال الفترة من 17 إلى ١٨ نوفمبر الحالي.

ويتمثل دور وزير الشباب والرياضة كعضو في مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA). وجدير بالذكر أنه تم تجديد الثقة فيه للمرة الثانية، مما يؤكد تقدير المنظمة وثقة الدول الأعضاء في قيادته ومساهمته الفعّالة في جهود مكافحة المنشطات في المجال الرياضي.

تعزيز التعاون الرياضي والشبابي بين مصر وكندا

وبجانب حضوره لاجتماعات مجلس إدارة WADA، سيقوم الوزير بزيارة جامعة أوتاوا الكندية. ومن المتوقع أن تكون الزيارة فرصة لتعزيز التعاون الرياضي والشبابي بين مصر وكندا، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متعددة.

تتناول اجتماعات المكتب التنفيذي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات العديد من الملفات الهامة. ومن بين هذه الملفات، قياس مؤشرات الأداء الرئيسية وتقييم الإنجازات المحققة على صعيد مكافحة المنشطات في مختلف دول العالم. كما ستتم مناقشة مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالرياضيين وبعض الاتحادات الرياضية في بعض الدول.

مكافحة المنشطات

تعكس مشاركة وزير الشباب والرياضة في هذه الاجتماعات التزام الوزارة بمكافحة المنشطات ودعمها للقضايا المتعلقة بنزاهة الرياضة. 

ومن المتوقع أن تسهم مشاركته في هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون الدولي وتحسين جهود الحد من استخدام المنشطات غير المشروعة في المجال الرياضي.