السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

20 ديسمبر.. انطلاق أولى رحلات «إير كايرو» من مطار أسوان إلى جدة

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 07:44 م
أصول مصر

 

 

تستعد شركة «إير كايرو» الذراع الاقتصادي لـ وزارة الطيران المدني المصرى، لتسيير أولى الرحلات الجوية الدولية المباشرة بين مطارى أسوان وجده الدوليين، بداية من يوم 20 ديسمبر 2023 بواقع رحلة واحدة يوم الأربعاء من كل أسبوع.

وبذلك يصل عدد الرحلات التي تيسرها الشركة من مطار جدة الي القاهرة وسوهاج وأسيوط والاقصر وأسوان 50 رحلة اسبوعيًا.

وحسب جدول رحلات الشركة وفضلا عن مطار جدة تسيير الشركة رحلات من مطار القاهرة إلى الرياض بواقع 12 رحلة اسبوعيا، كما تسيير ٤ رحلات أسبوعيا  الي  مطار المدينة أيام الخميس والسبت والأحد والثلاثاء من كل أسبوع

واير كايرو هي الذراع الإقتصادي لوزارة الطيران المدني المصر، ومن المقرر أن تسر إير كايرو عبر أحدث طائرتها المنضمة حديثًا لأسطولها الجوي، لاستيعاب الحركة الجوية والركابية المتزايدة التي تشهدها الشركة مؤخرًا، ويصل عدد أسطول إير كايرو الي ٢٤ طائرة.

وسبق وأعلنت شركة اير كايرو عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أسعار جديدة لعملائها القادمين من الكويت، وقالت الشركة إن سعر تذاكر الطيران للسفر من الكويت إلي الإسكندرية يصل إلي 22 دينار كويتي ذهاب فقط، وذلك حتي 15 ديسمير.

وأعلنت الشركة عن سعر تذاكر الطيران للقادمين من الكويت ذهاب فقط إلى مطار القاهرة بسعر 19 دينار للذهاب من الكويت فقط.

وعلي صعيد الرحلات الأجنبية أعلنت الشركة مؤخرا عن تسيير رحلات من مدينة تبليسي عاصمة جورجيا الي شرم الشيخ بداية من ٥ نوفمبر القادم  بسعر ٨٨ يورو ذهاب فقط.

وفي القارة الأفريقية تبدأ الشركة تنظيم رحلات إلي مدينة واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو بداية من اول ديسمبر بواقع رحلتين أسبوعيا ايام الثلاثاء والجمعة.

جدير بالذكر أن اير كايرو  تحتفل بالعام العشرين علي بدس عملها، نظمت خلالها أكثر من 200 ألف رحلة نقلت خلالها 20مليون مسافر.

وتبدأ شركة اير كايرو للطيران في عمل رحلات إلى وجهتها الجديد داكار عاصمة السنغال بداية من اول ديسمبر القادم.

واعلنت الشركة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنها ستنظم رحلتين أسبوعيا الي دكار ايام الجمعة والثلاثاء.

رحلات من براغ عاصمة التشيك الي الغردقة
 

ومن جانب آخر أعلنت الشركة على موقعها عن أنها ستنظم رحلات من براغ عاصمة التشيك الي الغردقة بداية من 15نوفمبر القادم وحتى نهاية مارس القادم بسعر يصل الي 153 يورو ذهاب فقط بدون عودة.

جدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت بداية الشهر الجاري عن بدء تنظيم رحلات إلي المدينة المنورة بداية من 29 أكتوبر الجاري بواقع أربع رحلات أسبوعيا ايام السبت والأحد والثلاثاء والخميس. 
ووفقا لخطة الشركة من المنتظر أن تبدأ في نفس اليوم تسيير رحلة اسبوعية بين مدريد وشرم الشيخ.
وتحتفل الشركة في الوقت الراهن بمرور 20عام علي بدء رحلاتها.