الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رغم تأكيد الشركات العكس

غرفة السياحة: إقبال من المواطنين على التقدم للحج السياحي.. واخر موعد للتسجيل 4 يناير

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 03:58 م
 الحج السياحي
الحج السياحي

على الرغم من تأكيد عدد من شركات السياحة لمجلة «أصول مصر» أمس علي أن أعداد المتقدمين للحج السياحي ضعيفة جدا.

 الحج السياحي 

قالت غرفة شركات السياحة في بيان لها اليوم أن شركات السياحة  تواصل تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي هذا العام، ويستمر تلقي الطلبات وتسجيل بيانات المواطنين حتى يوم 4 يناير المقبل حيث سيغلق في هذا اليوم باب تسجيل المواطنين استعدادا لإجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج الفائزين بفرص الحج في البرامج المختلفة والمتنوعة التي تقدمها شركات السياحة.

وأضافت  أنه من خلال المؤشرات الأولية لتسجيل المواطنين للحج السياحي تبين أن هناك إقبال من المواطنين على التقدم للحج مع شركات السياحة.

وأكدت الغرفة أنها تبذل جهدا كبيرا لتذليل أية عقبات أمام شركات السياحة خلال مرحلة تسجيل بيانات المواطنين المتقدمين للحج السياحي، كما أن هناك تعاون وثيق في إجراءات الحج هذا العام بين الغرفة والوزارة والاتحاد المصري للغرف السياحية واللجنة العليا للحج والعمرة، حيث يعمل الجميع من خلال منظومة متكاملة لتقديم موسم حج ناجح بخدمات متميزة للمواطنين.

وناشدت الغرفة المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي التوجه مباشرة الى شركات السياحة وفروعها المنتشرة بكافة محافظات ومدن الجمهورية والبعد تماما عن السماسرة والوسطاء، مؤكدة أن دخول الوسطاء ما بين المواطن وشركة السياحة يؤدي إلى تكلفة إضافية يدفعها المواطن لهؤلاء الوسطاء كما يصبح عرضة للنصب والوعود بخدمات غير حقيقية.