الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

طارق الجمال: «ريدكون» تشارك للعام الثاني على التوالي في مؤتمر المناخ COP

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 06:39 م
طارق الجمال: ريدكون
طارق الجمال: ريدكون تشارك للعام الثاني في مؤتمر المناخ

قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون، في تصريحات خاصة ل"أصول مصر" علي هامش مؤتمر المناخ كوب 28، أن ريدكون تشارك فى مؤتمر المناخ للعام الثاني علي التوالي.

في تصريحات خاصة علي هامش cop28.. ريدكون تعمل علي إكمال الاستراتيجية نحو الاستدامة


و أشار الجمال، إلي أن ريدكون تحرص على إكمال استراتيجيتها نحو الاستدامة لانها المستقبل،  مضيفا أن الشركات الناجحة هى التى تنتج منتجات للمستقبل ونقوم بدورنا ونحاول ان نكون احد النماذج الناجحة فى تطبيق الاستدامة.

طارق الجمال: ريدكون تشارك للعام الثاني علي التوالي فى مؤتمر المناخ COP

 تطبيق الاستدامة والرقمنة بمشروعات ريدكون

وقال المهندس طارق الجمال أن قصة تطبيق الاستدامة والرقمنة بمشروعات ريدكون مليئة بالعديد من التفاصيل فلاتقتصر الاستدامة على استخدام مواد صديقة للبيئة فقط ولكن هناك معايير مختلفة قامت ريدكون بدراستها وتطبيق جزء كبير منها وتقوم دائما بتطوير تقنياتها لتحقيق أعلى قدر من الاستدامة.

واشار الى ان الشركة تعمل على تنفيذ شقين الاول تحقيق رؤية وتصور الحفاظ على البيئة وحفظ حق الاجيال القادمة فى الموارد الطبييعة والشق الثاني وهو تطبيق اليات خفض البصمة الكاربونية بمشروعات الشركة وهو الشق الذى تم البدء فى اليات تحقيقه بعد مؤتمر COP 27 والذى وضع ذلك كهدف اساسي للدول والشركات بمختلف انحاء العالم للحفاظ على البيئة.

طارق الجمال: ريدكون تشارك للعام الثاني علي التوالي فى مؤتمر المناخ COP

اتفاقيات هامة ل ريدكون على هامش COP27 

وأوضح المهندس طارق الجمال ان ريدكون وقعت اتفاقيات هامة على هامش COP27 منها مبادرة المجتمعات المستدامة في مصر تحت عنوان «البناء من أجل حياة أفضل» كونها أحد الأعضاء المؤسسين للمبادرة، تهدف هذه المبادرة إلى توحيد وتنسيق وتوجيه إجراءات جميع العاملين بالصناعة عبر مجموعة القيم البيئية التي ستضمن رفاهية الأفراد والكوكب من خلال أعمال قطاع البناء والعقارات في مصر.

كما كانت «ريدكون للتعمير « وريدكون بروبرتيز « رعاة فاعليات منظمة الـ UN Global compact وتحالف قادة الأعمال الأفارقة ABLC خلال مؤتمر COP27.

واضاف ان شعار « ريدكون « الجديد يعكس مراعاتها للاستدامة واتخاذها منهجية اساسية للمرحلة الحالية.

وتنفذ شركات ريدكون تقنيات خضراء للمباني منذ 15 سنة، كما طورت الشركة مبنى مسجلا «Platinum LEED» من مجلس البناء الاخضر بالولايات المتحدة الامريكية US Green Building Council “USGBC)، ويقع المبني فى شارع متميز.