الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزير الدفاع الإسرائيلي: هدفنا قتل زعيم حماس ومهندس هجوم 7 أكتوبر يحيى السنوار

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 07:21 م
يحى السنوار
يحى السنوار

توقع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلى، يوآف جالانت، استمرار الحرب على قطاع غزة بشدتها الحالية لمدة شهرين آخرين على الأقل، وفق تصريحاته لشبكة ABC News.

 

وزير الدفاع الإسرائيلى: هدفنا قتل زعيم حماس ومهندس هجوم7 أكتوبر يحيى السنوار

 

وقال جالانت إن "الطريقة الوحيدة التى قد تفكر بها إسرائيل فى استئناف أى محادثات تفاوض مع حماس هى إذا نفذت الاتفاق الأصلى، وأعادت النساء والأطفال الذين لا تزال تحتجزهم كرهائن، دون شروط مسبقة ولا شىء فى المقابل".

وأكد جالانت أنه ملتزم بإعادة بقية الأشخاص الذين ما زالوا رهائن في غزة، وعددهم أكثر من 100 شخص، إلى وطنهم، بحسب وصفه.

وتابع قائلا: "الطريقة الوحيدة مع حماس هى استخدام القوة، فى نهاية المطاف سوف يعطونك شيئا، وأمامهم خياران، هم الموت في الأنفاق أو على السطح، أو الاستسلام دون شروط".

 

وزير الدفاع الإسرائيلى: هدفنا قتل زعيم حماس ومهندس هجوم7 أكتوبر يحيى السنوار

 

ولفت وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أن أهداف تل أبيب من الحرب هى قتل زعيم حماس فى غزة ومهندس هجوم 7 أكتوبر يحيى السنوار، و"كسر التسلسل القيادى لحماس" والتأكد من أن حماس “لم تعد تعمل كمنظمة عسكرية يمكنها شن هجمات منظمة ضد إسرائيل”.

وتعمل إسرائيل على توسيع عملياتها العسكرية في جنوب قطاع غزة، مما يعرض للخطر مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يفرون من الشمال مع تزايد قلق المسؤولين الأمريكيين بشأن خسائر الحرب في صفوف المدنيين، بحسب وكالة بلومبرج.

وتعرض جنوب غزة لضربات جوية خلال الليل، عندما ضرب الجيش الإسرائيلي حوالي 200 هدف، بما في ذلك مستودعات أسلحة تستخدمها حركة حماس المسلحة، التي تصنفها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية. وجاءت الهجمات بعد ساعات من حث الجيش الإسرائيلي أولئك الذين فروا جنوبا على الإخلاء مرة أخرى.

تحذيرات من كبار المسؤولين الأمريكيين

وأثارت الخسائر البشرية في غزة – التي تبلغ حوالي 15،500 وفقا لوزارة الصحة التي تديرها حماس – تحذيرات صريحة وعلنية متزايدة من كبار المسؤولين الأمريكيين بأن على إسرائيل بذل المزيد من الجهد للحفاظ على سلامة الفلسطينيين.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، قال مسؤولون أمريكيون، من وزير الدفاع لويد أوستن إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس، إن التكلفة المدنية للحرب أصبحت مرتفعة للغاية.

وقال أوستن في خطاب ألقاه في كاليفورنيا يوم السبت: "الدرس المستفاد ليس أنه يمكنك الفوز في حرب المدن من خلال حماية المدنيين". "الدرس المستفاد هو أنه لا يمكنك الفوز في حرب المدن إلا من خلال حماية المدنيين".

واستطرد قائلًا: “في هذا النوع من القتال، يكون مركز الثقل هو السكان المدنيون. وإذا دفعتهم إلى أحضان العدو، فإنك تستبدل النصر التكتيكي بهزيمة استراتيجية.

حماية المدنيين

وعلقت هاريس أيضًا قائلة: “بينما تسعى إسرائيل إلى تحقيق أهدافها العسكرية في غزة، نعتقد أنه يجب على إسرائيل أن تفعل المزيد لحماية المدنيين الأبرياء”.