الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

معظم شركات التصنيع البريطانية تفضل التجارة مع الاتحاد الأوروبي

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 06:17 م
معظم شركات التصنيع
معظم شركات التصنيع البريطانية تفضل التجارة مع الاتحاد الأورو

أشار بحث جديد إلى أن معظم شركات التصنيع البريطانية، لا تزال تفضل التجارة مع الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أنها تجد ذلك تحديا.

شركات التصنيع البريطانية.. الأوراق الجمركية والتأخير على الحدود يمثلان أكبر عائق


ووجدت دراسة استقصائية شملت شركات التصنيع البريطانية  وأكثر من 200 مصنع في المملكة المتحدة أن الأوراق الجمركية والتأخير على الحدود، يمثلان أكبر عائق، يلي ذلك المشكلات اللوجستية، حسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" اليوم.

وذكرت مجموعة المصنعين "ميك يو كيه" البحثية أن أكثر من ثلث المشاركين في الدراسة ذكروا أن إظهار قواعد منشأ البضاعة لا يزال أمرا صعبا.

شركات التصنيع البريطانية.. تسهيل التصدير وتحسين اتفاق التجارة والتعاون البريطاني


وبحسب "الألمانية" دعت مجموعة المصنعين الحكومة إلى مواصلة العمل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي، لتسهيل التصدير وتحسين اتفاق التجارة والتعاون البريطاني.


وذكر التقرير أنه على الرغم من أي صعوبات، ذكرت ثلاث من كل أربع شركات أنها لا تزال تصدر إلى الاتحاد الأوروبي.

يونيسيف: المملكة المتحدة الأسوأ بين أغنى دول العالم للأطفال
 

الصورة:

ارتفعت مستويات الفقر بين الأطفال في المملكة المتحدة بنسبة الخمس، خلال الأعوام الأخيرة، وفقًا لـ «منظمة الأمم المتحدة للطفولة» (يونيسيف)، حيث جاءت في المرتبة الأسوأ بين بعض أغنى دول العالم.

وأفادت وكالة أنباء «بي إيه ميديا» البريطانية، بأنه عندما يتعلق الأمر بطريقة تغيير معدلات الفقر في الدخل الخاص بالأطفال خلال العقد الماضي، فإن المملكة المتحدة تأتي في المرتبة رقم 39، من بين 39 من الدول ذات الوضع المالي الجيد نسبيًا.

وتضمّن التقرير الخاص بمنظمة «يونيسيف»، الدول ذات الدخل المرتفع والمتوسط في الاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لتقييم الوضع الحالي لمعدلات الفقر بين الأطفال، والتقدم الذي أحرزته الدول من أجل القضاء عليه خلال الفترة ما بين عامي 2012 و2014، وأيضًا الفترة ما بين عامي 2019 و2021.

وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة رقم 37 من بين 39 دولة في جدول دوري شامل، يجمع ما بين أحدث معدلات الفقر في الدخل الخاص بالأطفال (حتى عام 2021)، ونجاحها في الحد من الفقر بين الأطفال. وجاءت متقدمة على تركيا وكولومبيا فقط.